جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التموين» تحدد غرامة 10 آلاف جنيه للمخابز المخالفة لأسعار الفينو المعلنة

أصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا وزاريا رقم 144 لسنة 2022 بشأن إجراءات صرف الدقيق الفاخر  لإنتاج الخبز الحر والفينو، ويعاقب من يخالف الأوزان والأسعار الواردة بالقرار بغرامة قدرها 10 آلاف جنيه.

إنتاج المخابز من الخبز الحر والفينو

وأشار القرار إلى أنه تيسرا على المواطنين في الحصول على الخبز السياحي والإفرنجي بأسعار مناسبة يتم تسليم طن الدقيق الفاخر 72% لمن يرغب من المخابز المرخصة لإنتاج الخبز الحر والفينو بسعر 10 آلاف للطن.

وذلك من مطاحن القطاع من الخاص المنتجة للدقيق 72% والتي تتعاقد مع الهيئة العامة للسلع التموينية على أن تقوم المخابز بعمل إعلان على المخبز بالأوزان والأسعار المحددة.

سعر رغيف الخبز

وسيكون سعر رغيف الفينو 40 جراما بـ 75 قرشا، 60 جراما بجنيه واحد، والخبز السياحي وزن 75 جرام بجنيه واحد .

ويعاقب من يخالف الأوزان والأسعار الواردة بالقرار بغرامة قدرها 10 آلاف جنيه.

Ads

أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية أن القرارات التنفيذية التي اتخذتها الوزارة من شأنها زيادة المعروض بهدف ضبط الأسواق في مواجهة ارتفاع أسعار الدقيق الفاخر بالأسواق المحلية.

انخفاض الأسعار

من جانبه قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية، إن قرار وزارة التموين، سيكون له مردرود إيجابي على تراجع الأسعار الموجودة بالسوق المحلي، وضبط آلية البيع والشراء لخبز الفينو والعيش السياحي.
وأضاف حماد، أن المخابز العاملة بهذا الدقيق «المدعم»، سيكون عليها ضبط آلية الأسعار لديها، عن طريق الوزن والسعر المحدد من قِبل الوزارة، منوها أن هذه الأسعار عادلة سواء للمخابز أو المستهلك.

الدقيق الفاخر

وقال عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه تزامنًا مع رجوع الطلاب للمدارس تم طرح الدقيق الفاخر استخراج 72 % للمخابز السياحية ومخابز الفينو بـ 10 آلالاف جنيه.
ولفت إلى أن الدولة تحرص بشكل دائم على مصلحة المواطن المصري، حيث أن هذه القرارات من شأنها خفض الأسعار وضبط السوق من خلال الإتاحة بين القطاعين العام والخاص.
وحذر أصحاب المخابز غير الملتزمين بتسعيرة الخبز من عقوبات صارمة في حالة المخالفة.

 

Elestsmar

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس