جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«العربية للتصنيع» تجهز 4 خطوط لإنتاج أجهزة الحاسب والتابلت والهواتف المحمولة

أكد اللواء مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن الهيئة تعمل على تجهيز 4 خطوط إنتاج في مجال الحاسب الشخصي والتابلت والتليفون المحمول.

وأوضح، أن خطة تطوير الهيئة العربية للتصنيع، تتضمن ما يتعلق بتحديث وتطوير خطوط الإنتاج، كما حدث في تطوير مصنع الإلكترونيات، والذي شهد عددا من أعمال التطوير.

خطوط إنتاج للحاسب الشخصي والمحمول

منها إحلال أحد خطوط تجميع المكونات السطحية بأحدث خط من شركة “فوجى اليابانية” طبقاً لمتطلبات الثورة الصناعية الرابعة، يتميز بالقدرة على تجميع كافة المكونات الدقيقة (متناهية الصغر).

وتحديث الإمكانيات التكنولوجية البحثية بأحدث ماكينة تصنيع الكروت الإلكترونية المطبوعة متعددة الطبقات منشركة “LPKF” الألمانية.

4 خطوط إنتاج

وذلك إلى جانب التعاون فى مجال إنتاج أجهزة الحاسب الشخصي والتابلت والتليفون المحمول، وتجهيز عدد 4 خطوط إنتاج بطاقة إنتاجية  700 ألف جهاز / سنة.

وأضاف اللواء مهندس مختار عبد اللطيف خلال لقاءه برئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن تطوير مصنع الإلكترونيات تضمن التعاون مع شركة “زيروتك” للأنظمة الأمنية فى مجال كاميرات المراقبة، لعدد 22 طرازا مختلفا بتكنولوجيا الذكاء الإصطناعى.

وتم إنتاج عدد 65 ألف كاميرا، ومن المستهدف إنتاج عدد 120 ألف كاميرا بنهاية العام الحالي.

خط إنتاج كاميرات

وكشف عن الحصول على شهادة من اتحاد الصناعات المصرية لخط انتاج الكاميرات بنسبة تصنيع محلى 41%، وأنه تم التعاقد مع أكثر من 40 جهة مختلفة لتوريد أنظمة الكاميرات وأجهزة التسجيل.

Ads

وأوضح رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أنه تم الإنتهاء من المرحلة الرابعة من المشروع القومى لإستبدال كشافات الصوديوم بكشافات الليد على مستوى الجمهورية بإجمالى 3,1 مليون كشاف.

السبورة الذكية

وفى مجال تشجيع الشركات الناشئة (شباب المبتكرين)، أشار عبداللطيف، إلى ما يتعلق بتصنيع جهاز السبورة الذكية، حيث تم إنتاج وتسويق عدد 550 وحدة، ومن المخطط الوصول إلى 2000 جهاز نهاية العام الحالي.

وعن موقف انتاج العدادات، أشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع إلى أنه بالتعاون مع إحدي الشركات الألمانية، جار إنتاج عداد المياه الذكى الذى يعمل بتكنولوجيا الموجات فوق الصوتية، ويتميز بعدم احتياجه للصيانة، أوالمعايرة.

تطوير مصنع قادر

وفيما يتعلق بتطوير مصنع “قادر”، أوضح رئيس الهيئة العربية للتصنيع أنه تم إضافة عدد 2 ماكينة حقن بلاستيك (400 طن/1300 طن)، والاسطمبات الخاصة بها، وذلك لتنفيذ مشروع إنتاج 15 مليون شتلة قصب السكر لصالح وزارة الزراعة، وذلك بمحافظة أسوان.

كما تطرق رئيس الهيئة العربية للتصنيع إلى إنشاء الشركة العربية الألمانية للوحات المرورية المؤمنة، والتى تستهدف إنتاج وتصنيع وتوريد اللوحات المرورية المؤمنة الخاصة بالسيارات والدراجات النارية وأى وسائل نقل أخرى لوزارة الداخلية.

وكذا التصدير للخارج (إفريقيا ودول الشرق الأوسط )، وذلك بطاقة انتاجية تصل إلى 3 ملايين لوحة/ سنة للوردية الواحدة.

تدريب العاملين بالهيئة

وتناول اللواء مهندس مختار عبد اللطيف، ما يتعلق بتأهيل العنصر البشرى فى إطار خطة تطوير الهيئة العربية للتصنيع، مشيراً فى هذا الصدد إلى ما يقدم من برامج تدريب وتأهيل لمختلف العاملين بالهيئة.

بالتعاون مع كل من شركة “DMG MORI” الألمانية، وشركة “SIEMENS” الألمانية، و شركة “هواوى” الصينية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس