جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

عاجل … تأجيل معرض التجارة البينية الأفريقية بسبب كورونا

قرر البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك” والاتحاد الافريقي وكذلك حكومة رواندا تأجيل معرض التجارة البينية الأفريقية (IATF2020) لمدة عام واحد بعد ان كان مقررا ان يقام في الفترة من 1 إلى 7 سبتمبر 2020 في كيغالي برواندا.
تم اعتماد هذا القرار من قبل المجلس الاستشاري لمعرض IATF2020 خلال اجتماعه السادس الذي عقد عبر الانترنت في 26 أبريل 2020، وذلك بعد تقييم دقيق للوضع.
وقرر افريكسيم بنك والاتحاد الافريقي عقد المعرض الثاني للتجارة البنية في رواندا في الفترة من 6-12 سبتمبر 2021.
قال الدكتور بنديكيت اوراما رئيس افريكسيم بنك ان أن استمرار حالة جائحة فيروس كورونا لم يفض إلى عقد مثل هذا الحدث الإفريقي الهام الذي كان من المقرر أن يتم في البداية بعد 4 أشهر فقط.
وأضاف ان جائحة كورونا أجبرت الحكومات والشركات والأفراد على اتخاذ إجراءات غير مسبوقة لضمان السلامة العامة.
وتابع: “تقع على عاتقنا مسؤولية الامتثال لهذه التدابير لحماية بلدنا المضيف وضمان صحة وسلامة جميع المندوبين والعارضين والمشاركين الذين أكدوا أو أعربوا عن اهتمامهم بالمشاركة في الإصدار الثاني من IATF.”
ومن جانبه، قال ألبرت موشانغا ، مفوض التجارة والصناعة بالاتحاد الأفريقي ، إن التأجيل سيسمح لأصحاب المصلحة بالتركيز على المهمة الجماعية العاجلة المتمثلة في الاستجابة للوباء.
وأضاف، “نحن نواجه أزمة صحية غير مسبوقة. لقد حان الوقت لتوحيد الجهود للتخفيف من تأثير الوباء على الاقتصادات الأفريقية. لقد اتفقنا على أن IATF الثاني يجب أن يتم في سياق أكثر ملاءمة لتمكين البلدان والشركات الأفريقية من الاستفادة الكاملة من المعرض التجاري، الذي أصبح الآن عنصرًا في استراتيجية التحفيز الاقتصادي الخاص بها.
كما قرر المجلس الاستشاري تأجيل النسخة الثالثة من IATF من 2022 إلى 2023 لتكون متماشية مع مدد انعقاد المعرض وهي كل سنتين.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس