جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الملا» يبحث مع وفد أمريكي فرص تعزيز الاستثمارات الأمريكية للبحث عن الغاز في مصر

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع وفد أمريكي، تعزيز فرص الاستثمارات الأمريكية، في مجال البحث عن الغاز والبترول في مصر.

الملا يستقبل وفد أمريكي

جاء ذلك خلال استقبل المهندس طارق الملا علي هامش الاجتماع الوزاري الثامن لمنتدي غاز شرق المتوسط بالقاهرة وفد وزارة الطاقة الامريكية المُشارك بالاجتماع.

وضم الوفد برادفورد جون كرابتري مساعد وزيرة الطاقة الأمريكية للطاقة الاحفورية وإدارة الكربون وجوش فولز نائب مساعد وزيرة الطاقة الأمريكية لاوروبا واوراسيا وأفريقيا والشرق الأوسط.

وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المصري الأمريكي في مجالات البترول والغاز والاستفادة من التكنولوجيات والخبرات الأمريكية في مجال خفض الانبعاثات وإزالة الكربون من الصناعة البترولية والغازية.

الاستثمارات الأمريكية للبحث عن الغاز

ولاسيما في ظل انضمام مصر للمبادرات العالمية في هذا الشأن ، فضلا عن سبل تعزيز الاستثمارات الأمريكية للبحث عن البترول والغاز وإنتاجهما في المناطق الواعدة بمصر .

وأكد المهندس طارق الملا خلال اللقاء أن مصر تولي اهتماما كبيرا بالتعاون المشترك مع الولايات المتحدة في مجال خفض الانبعاثات وإزالة الكربون.

وتسعي للاستفادة من التكنولوجيات الحديثة والخبرات الأمريكية في دعم الجهود البترولية المصرية في هذا الصدد.

خاصة وأن قطاع البترول قام بالفعل بإعداد مبادرات ومشروعات قابلة للتنفيذ في مجال خفض الانبعاثات ويتوفر لديه الكوادر والمهارات اللازمة لتحقيقها علي أرض الواقع.

Ads

وزير الطاقة الأمريكي

وأعرب برادفورد جون كرابتري مساعد وزيرة الطاقة الأمريكية عن اهتمام بلاده بالتعاون في هذا المجال من خلال المبادرة الأمريكية العالمية “صفر انبعاثات ضارة Net zero world iniative” واستعدادها لتقديم الدعم الفني والتكنولوجي لمصر.

كما شهد اللقاء استعراض مبادرة التعهد العالمي للميثان التي تشارك فيها مصر.

وشهد اللقاء استعراض التعاون بين البلدين تحت مظلة منتدى غاز شرق المتوسط.

حيث أشار الملا إلي تعاظم دور المنتدي كمُورد للغاز لتأمين جانب من الإمدادات اللازمة لتلبية الطلب الإقليمي وخاصة في دول الاتحاد الأوروبي.

و أكد الملا أن حرص الولايات المتحدة علي المشاركة في المنتدي كعضو مراقب يعكس الأهمية التي توليها للمنتدي ودوره الحالي والمستقبلى في مجال الطاقة.

وتطرق اللقاء الي استعراض فرص تعزيز الاستثمارات الأمريكية للبحث عن الغاز والبترول.

الشركات الأمريكية

حيث أكد الملا أن قصص النجاح في زيادة إنتاج الغاز المصري من البحر المتوسط ساهمت في جذب كبريات الشركات الأمريكية مثل اكسون موبيل وشيفرون للعمل في مصر.

وكذلك الاستثمار في البحث عن الغاز والبترول في مناطق البحرين المتوسط والأحمر.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس