جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس لجنة «صناعة الشيوخ» يشيد بمقترح للتوسع في تقديم الخدمات المالية للمشروعات الصغيرة

أشاد محمد حلاوة رئيس لجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ باقتراحات النائب أكمل نجاتى الخاصة بدعم الشباب فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد أن أكمل نجاتى أمين سر لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ، يبذل الكثير من الجهد للعمل على تهيئة مناخ تشريعي محفز وبيئة مشجعة للشباب.

وذلك في قطاع الاستثمارات الصغيرة وإطلاق مشروعاتهم وفق الإمكانات المتاحة، بهدف رفع جودة الحياة وخلق وتوفير فرص عمل لائقة ومستدامة لمئات الآلاف من الشباب.

المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وأشار حلاوة، إلى أن تشجيع الشباب على المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال يأتى استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وذلك من خلال الاندماج فى المشروعات التنموية من خلال مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة.

وأكد أنه يتم العمل عليه بجدية من قبل نجاتى عضو تنسيقية شباب الأحزاب، وفى الوقت نفسه التحرك تجاه الأجهزة التنفيذية فى الدولة لدعم هؤلاء الشباب وتحفيزهم ليكونوا جزءا من منظومة التنمية.

Ads

تنسيقية شباب الأحزاب

وأوضح حلاوة، أن تنسيقية شباب الأحزاب يعملون مع الأجهزة التنفيذية فى الدولة بهدف ضمان التوسع في تقديم الخدمات المالية لقطاع المشروعات الصغيرة.

وكذلك العمل على تيسير إتاحة التمويلات للعملاء والمستفيدين، بالإضافة لضمان الخدمات غير المالية للمستفيدين وأصحاب المشروعات الصغيرة ورواد الأعمال.

مثل خدمات إنشاء المشروع وإصدار التراخيص اللازمة والبطاقات الضريبية.

بالإضافة إلى تفعيل المزايا بقانون تنمية المشروعات 152 الصادر في 2020 وإصدار شهادات تصنيف ومزايا للمشروعات وتسجيل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المشتريات الحكومية.

وكذلك التوسع فى تدريب وتأهيل الشباب والخريجين لسوق العمل، ورفع مهاراتهم في التشغيل الذاتي وإدارة المشروعات الصغيرة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس