جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

اتفاقية تعاون مع «إيلي ليلى» العالمية لتزويد «إيفا فارما» بالمادة الفعالة لتصنيع الإنسولين بسعر مخفض

وقعت شركتا “إيفا فارما” للصناعات الدوائية و”إيلي ليلي” العالمية للأدوية، اتفاقية تعاون، لتوطين صناعة الأدوية البيولوجية لمرض السكري في مصر.

إمدادات الإنسولين

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم التوقيع على الاتفاقية.

وذلك لاستدامة إمدادات الأنسولين للبلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

ووقع الاتفاقية كل من الدكتور رياض أرمانيوس، العضو المنتدب لشركة ” إيڤا فارما”، وأنطونيو آلاس، الرئيس والمدير العام لشركة “إيلي ليلي” العالمية للأدوية.

وعلى هامش التوقيع، قال اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، إن الاتفاقية تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لتوطين الصناعات الطبية.

زيادة الصادرات

وأيضا لتشجيع الاستثمارات وزيادة الصادرات، لافتا إلى أن الهيئة المصرية للشراء الموحد تلعب دورا كبيرا في جذب الاستثمارات في القطاع الطبي.

وفي هذا الإطار، قامت الهيئة المصرية للشراء الموحد، بالتنسيق مع شركة “إيفا فارما” للصناعات الدوائية لإبرام اتفاقية التعاون.

مرض السكري

وقال رياض أرمانيوس، العضو المنتدب لشركة “إيفا فارما”: “يواجه الأشخاص المصابون بمرض السكري في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل تحديات يومية في الوصول للعلاج”.

Ads

وأضاف: “نهدف إلى علاج مليون مريض على الأقل بحلول عام 2030 ممن ليس لديهم إمكانية الوصول إلى الأدوية المنقذة للحياة”.

وذلك من خلال الاستفادة من تواجد الشركة القوي في القارة الأفريقية والصناعات الدوائية المتطورة التي تتميز بها مصانع الشركة.

التعاون مع شركة إيلي ليلي

فضلا عن الشراكة مع شركة “إيلي ليلي” ذات الخبرة الكبيرة والمتعمقة في رعاية مرضى السكري.

وأوضح أنطونيو آلاس، أنه لأول مرة ستقوم شركة “إيلي ليلي” بتزويد شركة “إيفا فارما” بالمادة الفعالة “API” المستخدمة في عملية تصنيع الإنسولين بسعر مخفض.

بالإضافة إلى نقل التكنولوجيا لدعم القدرة التصنيعية للشركة على عمل التركيبات والتصنيع المحلي ثم التعبئة النهائية للقوارير وخراطيش الأنسولين.

مما يجعل الشركة شركة تصنيع موثوقة لهذه المنتجات المنقذة للحياة في إفريقيا.

“إيفا فارما”

وأضاف: “من المتوقع أن تبدأ شركة “إيفا فارما” في توزيع الإنسولين، الأفريقي الصنع، في غضون 18 شهرًا”.

وكذلك أن يصل إلى حوالي مليون شخص سنويًا بحلول عام 2030.

ولفت إلى أن هذا التعاون هو جزء من مبادرة “ليلي 30 X 30″، والتي تهدف إلى إتاحة الرعاية الصحية الجيدة لنحو 30 مليون شخص سنويًا.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس