جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مواطن يتبرع بسيارته لجمعية شبرا الخير لخدمة مرضى كورونا بشبرا الخيمة

في إطار تعزيز جهودها ومساعيها لدعم أهالي منطقة شبرا الخيمة والقليوبية، تلقت جمعية شبرا الخير، أكبر جمعية شبابية خيرية بشبرا الخيمة، تبرع مواطن بتخصيص سيارة “فان” يملكلها لخدمة مرضى كورونا وتوزيع المساعدات ونقل الأدوية لهم وللمخالطين في العزل المنزلي ضمن مبادرة الجمعية “إحنا معاك” التي أطلقتها الجمعية مؤخراً لمساعد مصابي كورونا.

وأعرب إيهاب فاروق، رئيس الجمعية وأحد مؤسسيها عن شكره وامتنانه لصاحب السيارة، وقال: كما أخرجت كورونا السيء في بعض الناس فإنها أيضاً أظهرت نقاء معدن الشعب المصري، فهذا نموذج وطني وإيجابي يجب أن ندعمه وننشره لنقتدي به جميعاً”.

Ads

وأضاف فاروق إيهاب فاروق: “نتعاون مع الإدارة الصحية وفريق الشباب المتطوع لدعم مصابي فيروس كورونا المعزولين منزلياً والمخالطين لهم،ة. ولا نعتمد فقط على المساعدات الصحية والأغذية، بل بدأنا في المساعدات النفسية من خلال تقديم الدعم النفسي للمصابين عبر رسائل نصية أو التواصل معهم هاتفياً.”

يعيش في مدينة شبرا الخيمة أكثر من مليوني مواطن، في مساحة تبلغ أكثر من 20 كيلومتراً مربعاً من خلال أكثر من 30 مربعاً سكنياً.

وقد أعلنت جمعية شبرا الخير عن إطلاق حملة “إحنا معاك” لمساعدة مصابي فيروس كورونا المستجد والأسر المخالطة لهم في شبرا الخيمة تماشياً مع التوجيهات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي العام الماضي من خلال دعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود فيما بينها والتنسيق المشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس