جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

كم تبلغ ثروات المصريين بقائمة فوربس للمليارديرات؟

كم تبلغ ثروات المصريين بقائمة فوربس للمليارديرات؟

كتب محمود عبد الناصر
قدرت فوربس العالمية ثروات أغنى 6 مصريين بنحو 19.1 مليار دولار، واستحوذت عائلتي ساويرس ومنصور على النصيب الأكبر منها كا لعادة، واستحوذت عائلة ساويريس على النصيب الأكبر منها بنحو 10 مليارات دولار، وفقا للتحديث اليومي لمؤشر فوربس للمليارديرات، اليوم الثلاثاء.
وحافظ رجل الأعمال بقطاع المقاولات والكيماويات ناصف ساويرس على الصدارة بنحو 7 مليارات دولار، يحتل بها المرتبة 305 على مستوى العالم، تلاه رجل الأعمال محمد لطفي منصور، الذي شغل منصب وزير النقل المصري في السابق، بثروة 3.3 مليار دولار، يحتل بها المرتبة 808 عالمياً بحسب فوربس.

كم تبلغ ثروات المصريين بقائمة فوربس للمليارديرات؟

Ads

وجاء رجل الأعمال نجيب ساويرس، في المركز الثالث على مستوى مصر، بثروة 3 مليارات دولار، وضعته في المركز 881 عالمياً، واحتل رجل الأعمال ياسين منصور المركز الرابع بثروة 2.3 مليار دولار، يحتل بها المركز 1218 على مستوى العالم، تلاه شقيقه يوسف منصور بثروة 1.9 مليار دولار يحتل بها المركز 1470 على مستوى العالم، بينما جاء رجل الأعمال المصري محمد الفايد في المرتبة السادسة على مستوى مصر بثروة 1.6 مليار دولار وضعته في المركز 1691 عالميا.
وتتصدر عائلة ساويرس العائلات الأكثر ثروة في مصر، وتمتلك سلسلة شركات أوراسكوم بقطاعات المقاولات والكيماويات والتكنولوجيا والاتصالات بالإضافة إلى القطاع المالي غير المصرفي ممثلا في شركة بلتون المالية.
وتمتلك عائلة منصور، ممثلة في الأخوة محمد وياسين ويوسف منصور، مجموعة منصور، صاحبة أكبر موزع لسيارات جنرال موتورز خارج الولايات المتحدة ولديها وكالات معدات البناء كاتربيلار في 8 بلدان إفريقية وفي روسيا والعراق، وتمتلك في مصر أيضا، توكيل فيليب موريس للتبغ وسلسلة متاجر مترو للمنتجات الغذائية، ولديها حصص في عدة شركات أخرى أبرزها بالم هيلز وهي ثاني أكبر مطور عقاري في مصر.

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook

لقراءة المزيد: السيسى يوجه بإنشاء 10 جامعات جديدة علي مستوي الجمهورية

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس