جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

استقرار أسعار الذهب والركود يخيم على تعاملات اليوم

استقرار أسعار الذهب والركود يخيم على تعاملات اليوم

كتبت رانا غيث

شهدت أسعار الذهب استقرار فى الأسعار خلال التعاملات اليوم الثلاثاء 8 سبتمبر 2020، حيث سجل سعر عيار «21» نحو 844 جنيها، وسجل عيار «24» نحو 965 جنيها ، بينما سجل عيار «18» نحو 723 جنيها، وبلغ سعر عيار «14» نحو 563 جنيها.

ووصلت قيمة الجنيه الذهب إلى 6752 جنيها. ، فى حين سجلت الأوقية 1932 دولارا في البورصات العالمية.

وقال رفيق عباس رئيس شعبة الذهب بالإتحاد العام للغرف التجارية، ان اسعار الذهب تشهد استقرارا ملحوظا منذ بداية من منتصف اغسطس الماضي حتى الوقت الحالي ،موضحًا أن سعر الاوقية العالمى يصل إلى 1950 دولاربزيادة او انخفاض يصل 50 دولار معتبرًا ذلك يعبر عن حالة من الاستقرار .

Ads

وأضاف عباس لـ «الاستثمار العربى» إن السوق المحلي المصرى يشهد حالة من الركود فى حركة الشراء نتيجة لعدم وجود سيولة نقدية لدى المواطنين ، مرجعًا ذلك إلى الظروف الإقتصادية التي صاحبت ازمة كرونا.

وتوقع عباس انتهاء الارتفاعات الجنونية فى أسعار الذهب مع انتهاء حالة التوترات الاقتصادية العالمية والتي تنعكس تبعا على السوق المحلي ومن ثم يرى أن اسعار الذهب ستستمر فى الارتفاع خلال الفترة المقبلة.

واضاف أنه بالرغم من القفزات الكبيرة التى شهدها سوق الذهب الا ان الجمهور لازال يعتبره مخزن القيمة ، حيث ان الانخفاضات فى اسعاره لا تكون كبيرة مقارنة بوسائل الاستثمار الاخرى.

استقرار أسعار الذهب والركود يخيم على تعاملات اليوم

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook

لقراءة المزيد: وزارة التنمية المحلية : وقف تراخيص المحلات السورية وحصر شامل لكل أصحاب المحلات

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس