جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مفاجأة..الذهب يفقد 12جنيه خلال تعاملات اليوم

مفاجأة..الذهب يفقد 12جنيه خلال تعاملات اليوم

كتبت رانا غيث

شهدت أسعار الذهب تراجعًا ملحوظًاً خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر ، حيث سجل عيار 21 نحو830 جنيه ، فيما سجل عيار 18 نحو 711 جنيه ، وسجل عيار 24 حوالى 948.5 جنيه ، وبلغ سعر الجنيه الذهب حوالى 6640 جنيه، مقابل تعاملات الأمس الأثنين التى سجل فيها عيار21 نحو 842 جنيه ، بإنخفاض يصل إلى 12 جنيه للجرام .

قال واصف أمين شعبة الذهب رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات بالإتحاد العام للغرف التجارية المصرية أن تراجع أسعار الذهب ناجم عن تراجع الأسعارعالميًا، حيث هبطت أسعار الذهب بنحو 8.88 دولار، لتسجل 1903 دولارات للأوقية.

Ads

أضاف ، تشهد الفترة الحالية عدد من التقلبات السياسية العالمية التى تؤثرعلى أسعار الذهب وتساهم فى قيادة أسعار الذهب للانخفاض بداية من الانتخابات الرئاسية الأمريكية ،مرورًا بإيجاد لقاح لجائحة كورونا.

ولفت أمين إلى أن أسعار الذهب تتأثر محليًا بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، التى تشهد تحسنًا ملحوظًا حاليًا، بالإضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، مما يسهم في زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدى اليوم.

مفاجأة..الذهب يفقد 12جنيه خلال تعاملات اليوم

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس