جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

ارتفاع طفيف فى الأسعار الرسمية للدولار خلال تعاملات الأربعاء

ارتفاع طفيف فى الأسعار الرسمية للدولار خلال تعاملات الأربعاء

كتبت رانا غيث

ارتفعت الأسعار الرسمية للعملة الأجنبية “الدولار” لدى البنك المركزى خلال تعاملات اليوم الأربعاء ، مسجلة نحو 15.69للشراء و15.82 للبيع مقابل تعاملات الأمس والتى بلغ فيها سعر الصرف نحو 15.66 للشراء و 15.80 للبيع، بزيادة تقدر بحوالى3 قروش للشراء وقرشين للبيع.

كما ارتفعت أسعار الصرف فى بنوك التجارى الدولى والعربى الإفريقى وكريدى اجريكول ومصر إيران للتنمية مسجلة 15.71 للشراء و15.81للبيع، بينما استقرت الأسعار فى بنك عودة والمصرى الخليجى والأهلى الكويتى والمصرف المتحد عند نفس السعر، بينما بلغ سعر الصرف نحو 15.7للشراء و15.8للبيع فى بنوك الشركة التعمير والإسكان، الأسكندرية، الأهلى اليونانى ،والأهلى المصرى واستقر ببنك الشركة المصرفية العربية الدولية عند 15.69للشراء و15.79للبيع .

كما صعد مؤشر الدولار عالميًا إلى أعلى مستوى في ستة أسابيع مقابل سلة عملات رئيسية، أثر شهادة رئيس المركزي الأمريكي جيروم باول أمام مجلس النواب ردا على أسئلة بشأن مجموعة إجراءات الطوارئ التي اتخذها البنك المركزي لتخفيف الضرر الذي لحق بالاقتصاد بسبب جائحة كورونا.

Ads

وصرح باول، بأن الفيدرالي مستمر في إجراء اختبارات الضغط لمعرفة مدى قدرة النظام المصرفي على التعامل ومواجهة التحديات، وأن تخفيف القيود المفروضة على البلاد لمواجهة تداعيات أزمة كورونا، سوف يعود بالنفع على الاقتصاد الأمريكي.

وقد أفاد منوتشين أيضا بأن إعادة فتح الاقتصاد من شأنه دعم الاقتصاد، كما تعمل الحكومة على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا ، وتتجه وزارة الصحة الأمريكية لإجراء ملايين الاختبارات من أجل حصر إصابات فيروس كورونا داخل الولايات المتحدة.

ارتفاع طفيف فى الأسعار الرسمية للدولار خلال تعاملات الأربعاء

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس