جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بلومبرج : COVID-19 يخلق “فقراء جدد” في شرق آسيا والمحيط الهادئ

بلومبرج : COVID-19 يخلق “فقراء جدد” في شرق آسيا والمحيط الهادئ

كتبت رانا غيث

تخلق صدمة COVID-19 فئة من “الفقراء الجدد” في جميع أنحاء شرق آسيا والمحيط الهادئ حيث من المتوقع أن يعيش 38 مليون شخص في فقر في عام 2020.جاء ذلك وفقًا لتقرير جديد صادر عن البنك الدولي بعنوان “من الاحتواء إلى التعافي” والذي يقيم الندوب الاقتصادية الناجمة عن COVID-19 وآفاق التعافي.

إن الصدمة الثلاثية للوباء ، والتداعيات الاقتصادية لإجراءات الاحتواء وتأثير الركود العالمي ، تعني أن المنطقة ستنمو بنسبة 0.9٪ فقط هذا العام ، وهو أضعف توسع لها منذ عام 1967 – وسيزداد الفقر لأول مرة منذ 20 عامًا.

وقالت فيكتوريا كواكوا ، نائبة رئيس منطقة شرق آسيا والمحيط الهادئ بالبنك الدولي في بيان لها: “المنطقة تواجه مجموعة غير مسبوقة من التحديات ، والحكومات تواجه خيارات صعبة”.

بدون اتخاذ إجراءات ، يمكن للوباء أن يقلل من النمو الإقليمي خلال العقد القادم بمقدار نقطة مئوية واحدة في السنة مع التأثير الأكبر على الفقراء، قد يؤدي إغلاق المدارس إلى خسارة 0.7 سنة من الدراسة المعدلة حسب التعلم ، مما يؤدي إلى احتمال أن يواجه الطالب العادي في المنطقة 4٪ أقل في الدخل المتوقع كل عام من حياته العملية.

Ads

إضافة إلى زيادة المديونية العامة والخاصة ، إلى جانب تدهور الميزانيات العمومية للبنوك وزيادة عدم اليقين ، تهدد الاستثمار والاستقرار الاقتصادي ومن المتوقع أن يؤدي العجز المالي الكبير إلى زيادة الدين الحكومي في المتوسط بنسبة 7٪ من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2020.

وتعمل الأزمة على تسريع الاتجاهات الموجودة مسبقًا في التجارة ، بما في ذلك الأقلمة ، ونقل بعض سلاسل القيمة العالمية بعيدًا عن الصين ، ونمو أسرع في الخدمات المقدمة رقميًا ، ولكن أيضًا زيادة الضغط للعودة إلى الحمائية ، وقال كواكوا في البيان: “هناك خيارات سياسة ذكية متاحة يمكن أن تخفف من هذه المقايضات – مثل الاستثمار في قدرات الاختبار والتعقب والتوسيع الدائم للحماية الاجتماعية لتشمل الفقراء والقطاع غير الرسمي”.

تسبب الوباء في خلق فئة من “الفقراء الجدد” في جميع أنحاء شرق آسيا والمحيط الهادئ ، حيث يتوقع أن يغرق 38 مليون شخص إضافي في هوة الفقر في عام 2020 ، وفقًا للبنك الدولي. إن الصدمة الثلاثية للوباء وإجراءات الاحتواء والركود العالمي تعني أن المنطقة ستشهد أضعف توسع لها منذ عام 1967 – وسيزداد الفقر لأول مرة منذ 20 عامًا.

بلومبرج : COVID-19 يخلق “فقراء جدد” في شرق آسيا والمحيط الهادئ

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس