جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«أفريكسم بنك» يوافق على تمويل بقيمة 100 مليون دولار لدول الأعضاء لمواجهة كورونا

«أفريكسم بنك» يوافق على تمويل بقيمة 100 مليون دولار لدول الأعضاء لمواجهة كورونا

كتبت رانا غيث

أعلن البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد Afreximbank، عن تمويل بقيمة 100 مليون دولار لتمكين الدول الأعضاء فيه من شراء الموارد الطبية المتعلقة بـ COVID-19 من خلال منصة اللوازم الطبية الأفريقية (AMSP).
قال البنك في بيان اليوم الثلاثاء ،إن التمويل متاح للحكومات الأفريقية للحصول على الإمدادات الطبية من خلال AMSP في شكل حدود السحب على المكشوف المعتمدة مسبقًا لكل حكومة أفريقية.

ويعمل هذا المرفق على تسريع الوصول إلى احتواء COVID-19 والإمدادات العلاجية من خلال سد فجوات التمويل قصيرة المدى التي قد تواجهها الدول الأفريقية.

تم إطلاق برنامج AMSP في يونيو ، وتم تطويره من قبل مراكز الاتحاد الأفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها (Africa CDC) ، والبنك الأفريقي ، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا (ECA) ، تحت قيادة المبعوث الخاص للاتحاد الأفريقي بشأن COVID-19 المشتريات، سترايف ماسييوا، بحسب بيان البنك.

يتم تشغيل AMSP من قبل شركة التكنولوجيا Janngo، تم إنشاؤه بغرض تسهيل عمليات الشراء المجمعة والشفافة من قبل البلدان الأفريقية، وقد أتيحت خدماتها الآن لبلدان الجماعة الكاريبية (كاريكوم).

Ads

ويقوم برنامج AMSP بتجميع الإمدادات الطبية ويعمل كواجهة فريدة للحكومات الأفريقية والمنظمات غير الحكومية لتنسيق المصادر بسهولة. ويسهل Afreximbank المدفوعات على المنصة. حيث يقوم البنك بترتيب خطابات الاعتماد وضمانات الدفع، مما يسمح للحكومات والمنظمات المشاركة بتقليل التكلفة الأولية للحصول على التوريدات الهامة.

قال البروفيسور بنديكت أوراما ، رئيس Afreximbank: “نحن ندرك التحديات التي تواجه العديد من الاقتصادات الأفريقية لأنها تعمل بجد كل يوم لاحتواء الوباء.”

وتابع: “من خلال تسهيل السحب على المكشوف هذا بقيمة 100 مليون دولار ، نضمن أن الدول الأفريقية قادرة على الوصول بسرعة إلى مجموعات التشخيص والإمدادات الطبية بأسعار تنافسية من الموردين الأفارقة والأسواق العالمية.

«أفريكسم بنك» يوافق على تمويل بقيمة 100 مليون دولار لدول الأعضاء لمواجهة كورونا

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس