جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس بحوث برايم القابضة: 5 محفزات تنتظر المستثمرين في الربع الرابع

رئيس بحوث برايم القابضة: 5 محفزات تنتظر المستثمرين في الربع الرابع

كتب محمود عبد الناصر

قال عمرو حسين الألفي، رئيس قسم البحوث لدى برايم القابضة، إن لدى المستثمرين خمسة محفزات يتطلعون إليها مع بدء الربع الأخير من العام.

ونقلاً عن تقرير لشركة برايم، اليوم الأحد، جاءت المحفزات كالتالي:

أولاً، مع استئناف البنك المركزي المصري لسياسته التيسيرية، هناك فرصة لخفض أسعار الفائدة في اجتماعي لجنة السياسة النقدية المتبقيين قبل نهاية العام بمقدار 50 نقطة أساس أخرى على الأقل.

ثانياً، سيكون أي خفض في أسعار الطاقة إيجابياً لصناعات مثل الصلب والأسمدة وبعض شركات البتروكيماويات.

Ads

ثالثاً، لدى المستثمرين نتائج الربع الثالث والتي يتطلعون لها خلال الأسابيع القليلة المقبلة. حيث من المتوقع أن يشهدوا تعافي الأرباح مقارنة بالربع الثاني 2020 حيث كان كوفيد-19 أكثر تأثيراً على الشركات.

رابعاً، تنفيذ عرض شراء على النيل لحليج الأقطان سيوفر 2.5 مليار جنيه من الأموال، قد يجد بعضها طريقه للعودة إلى السوق إذا قرر المستثمرون إعادة استثمار بعض الأموال.

خامساً، لدى المستثمرين بعض الأحداث السياسية العالمية والمحلية التي يتطلعون إليها كذلك. بالنسبة للأولى (العالمية)، قد تؤدي حالة عدم اليقين بشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي تأتي في نوفمبر إلى بعض التقلبات حيث يتأرجح التوازن بين المرشح الجمهوري (دونالد ترامب) والديمقراطي (جون بايدن). أما بالنسبة للأخيرة (المحلية)، ستكون انتخابات مجلس النواب في مصر (في أكتوبر / نوفمبر) أساسية في تمهيد المشهد لجدول الأعمال التشريعي للبلاد للسنوات الخمس المقبلة.

رئيس بحوث برايم القابضة: 5 محفزات تنتظر المستثمرين في الربع الرابع

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook
نشرة تلكسات .. يومية تأتيكم من الأحد للخميس مجاناً أشترك ألان
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس