جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«شعبة السكر» تطالب بتدخل عاجل للعمل على انتظام العمليات الإنتاجية

طالبت شعبة السكر  بغرفة الصناعات الغذائية  بالتدخل العاجل لدي وزير التموين والتجارة الداخلية لحل مشاكل نقص امدادات منشات الصناعات الغذائية من السكر، والمستخدم للتصنيع واعاده مشاركة مصانع الصناعات الغذائية في جلسات البورصه السلعية للسكر .

معروض السكر

وأكدت الشعبة ضرورة العمل على توفير احتياجاتهم خاصه وأن استمرار نقص الكميات المعروضه علي هذا النحو سيؤدي الي خسائر اقتصادية واجتماعيه سلبية علي المجتمع الصناعي والاستثمارات القائمة ومعدلات فرص العمل.

وقال حسن الفندي رئيس الشعبة: “إنه تم عقد اجتماع موسع ضم عدد من المصانع اعضاء الشعبه”.

وناقشت شكاوي المصانع من نقص الكميات المعروضة من السكر، وتوضيح أهمية دور بورصة السكر في توفير احتياجات الأسواق من هذه السلعة الاستراتيجية التي يحتاجها المستهلك .

وقال الفندي أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع علي ضرورة التدخل العاجل من الغرفة لدي معالي وزير التموين و التجارة الداخلية، للعمل علي انتظام العمليات الانتاجيه وانتاج المنتجات النهائية.

Ads

تصدير السكر

والتي تغطي احتياجات الاستهلاك المحلي والتصدير مما يساهم في توفير النقد الأجنبي وتحقيق استقرار الأسواق

كما أكدت الشعبة علي أهمية وضع استراتيجية مستدامة، وتقوم علي التعاقد بين الشركات المنتجة للسكر و الشركات المستخدمة مما يساهم في استقرار حلقات تداول السكر.

تخزين السكر

ورفض أعضاء الشعبة السكر ما اثير حول تخزين السكر من جانب المصانع استعدادا لشهر رمضان المبارك، مؤكدين أن هذا الامر غير صحيح وغير قابل التنفيذ.

نظرا لصعوبة تمويل كميات كبيرة في اخر الموسم و قبل الانتاج الجديد للسكر في اوائل شهر مارس، فضلًا عن أن السعات التخزينية بالمصانع لا تستوعب ذلك.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس