جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«GLC» تعتزم ضخ استثمارات في السوق المصرية بقيمة 25 مليون دولار

كشف محمد عبد الفتاح الحوت الرئيس التنفيذي لشركة GLC للدهانات، أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات جديدة بقيمة 25 مليون دولار خلال الفترة المقبلة، وتوفير أكثر من 1000 فرصة عمل جديدة.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مصنع الشركة الألمانية اللبنانية للدهان (GLC للدهانات).

في حين استمع مدبولي لشرح الرئيس التنفيذي للشركة، الذي أشار إلى أن الشركة تقوم بتصنيع جميع أنواع (البويات الزيتية والمائية – المعاجين – العبوات البلاستيكية – العبوات المعدنية).

استثمارات شركة GLC 

بينما لفت إلى أن إجمالي إستثمارات المجموعة تبلغ 2.5 مليار جنيه؛ %50 مصري – 50% لبناني.

وتبلغ قيمة حجم التصدير 20 مليون دولار؛ حيث يتم التصدير لأكثر من 13 دولة أفريقية.

بينما تقوم الشركة حالياً بإقامة مصنع جديد في العاشر من رمضان على مساحة 40000 م2، ويبلغ حجم العمالة في الشركة 2000 عامل كعمالة مباشرة.

Ads

كما أضاف الحوت أن حجم إنتاجها تعدى 150 مليون لتر سنويا من منتجات الدهانات عالية الجودة والتي تقدم حلولا شاملة لكافة قطاعات السوق من خلال مصانعنا في مدينة العبور الصناعية.

فضلاً عن مدينة قفط (محافظة قنا)، ومنطقة الشروق الصناعية (الخانكة).

بالإضافة إلى مصنع تحت الإنشاء وهو الشرق الأوسط للصناعة على مساحة 40 ألف متر بالعاشر من رمضان، ومخازن مركزية على مساحة 30 ألف متر بمدينة العبور.

التوسعات الجديدة

كما تفقد رئيس الوزراء ومرافقوه أعمال التوسعات الجديدة بالمصنع وهي عبارة عن 3 صالات جديدة على مساحة 25 ألف متر، والذي سيخصص إنتاجها بالكامل للتصدير.

فيما أكد مدبولي على تقديم مختلف سبل الدعم، بما يسهم في إقامة التوسعات الجديدة للمصنع، والعمل على زيادة الإنتاج والصادرات.

وبخصوص شكوى مسئولى المصنع من تقليد المنتجات الخاصة بهم، وضرورة التصدي لذلك، وجه رئيس الوزراء الجهات المعنية وعلى رأسها مسئولي وزارة الداخلية بسرعة التعامل بحسم مع هذه المخالفات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس