جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

افتتاح مصنع جمجوم فارما للصناعات الدوائية باستثمارات 3 مليارات جنيه

انتهت شركة جمجوم فارما للصناعات الدوائية من أعمال الإنشاء والتجهيزات والتشغيل لمصنعها الجديد بمدينة العبور ليصبح أحد الاستثمارات السعودية في مصر باستثمارات تبلغ نحو 3 مليارات جنيه.

جمجوم فارما للصناعات الدوائية

فيما أوضح محمود جمجوم، رئيس مجلس إدارة شركة جمجوم للصناعات الدوائية أن المساحة الإجمالية للأرض تبلغ 15,526 م2 وإجمالي مساحة بناء تصل إلى 7,987 م2، وهو ما يستعد فى التوسع.

كما يتوافر بالمصنع أحدث التكنولوجيا المستخدمة في التصنيع التي تمكن من تحقيق خطة إنتاجية تصل إلى حوالي 120 مليون وحدة سنوياً من مختلف خطوط الإنتاج.

مجلس الوزراء

جاء ذلك خلال جولة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء  بمدينة العبور للمشاركة في افتتاح مصنع جمجوم فارما مصر للصناعات الدوائية.

توطين صناعة الدواء

فيما أكد الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، حرص الهيئة الدائم على تنفيذ التكليفات الرئاسية الخاصة بتوطين صناعة الدواء والمواد الخام الفعالة محلياً

في سياق متصل أكد تامر عصام أن هيئة الدواء المصرية حرصت على تقديم الدعم اللازم لمصنع جمجوم فارما؛ فنيًا وإجرائيًا، في مختلف مراحل الإنشاء والتصنيع والإنتاج.

Ads

وأيضا في الدراسات الفنية المطلوبة للتسجيل، وبالتزامن مع ذلك تم العمل على نقل تصنيع مستحضراتها المستوردة للتصنيع المحلي.

في حين تم العمل على استيراد المواد الخام بشكل مواز؛ لضمان سرعة إنهاء الدراسات الفنية المطلوبة للانتهاء من إجراءات نقل مكان التصنيع محليًا.

إنتاج الأدوية

فيما أوضح جمجوم أن الشركة تعتبر هي إحدى شركات تصنيع وإنتاج الأدوية الرائدة في المملكة العربية السعودية.

والذي زاد معدل نموها خلال السنوات الأخيرة حتى وصلت لمنطقة الشرق الأوسط ودول الخليج العربي ودول أخرى.

وأضاف أن الشركة وضعت استراتيجيتها بهدف تسريع وتيرة النمو وجعله على رأس أولوياتها في الأسواق الرئيسية المستهدفة .

جمجوم فارما

جدير بالذكر، أن شركة جمجوم فارما، كانت قد بدأت العمل بسوق الدواء المصرية من خلال استيراد المستحضرات تامة الصنع، وضخ استثمارات كبيرة لإنشاء مصنعها بمصر.

الذي تم الانتهاء من إنشائه وترخيصه في بداية عام 2023، ويحتوي على 3 خطوط إنتاج للمستحضرات الصيدلية الصلبة وشبه الصلبة والمعقمة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس