جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الإسكان: الانتهاء من تنفيذ محطة تنقية مياه شرب العاشر من رمضان مارس 2024

أعلن الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنئة الأساسية، أن الانتهاء من تنفيذ محطة تنقية مياه شرب العاشر من رمضان مارس 2024.

محطة العاشر من رمضان

كما وجه نائب الإسكان بضرورة عقد اجتماع تنسيقي بين ممثلي الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجهاز مدينة العاشر من رمضان.
وذلك لتحقيق التكامل بين المرحلتين في التشغيل النهائي.
كما أكد نائب وزير الإسكان على مقاول التنفيذ ضرورة الانتهاء من الأعمال بالمرحلة الثانية، وفقا للبرنامج الزمني للتنفيذ.

الإسكان: طرح 3000 وحدة سكنية الفترة القادمة

وفي السياق ذاته، قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه سيتم طرح 3000 وحدة سكنية الفترة القادمة.
كما أوضح أن إجمالي ما تم الانتهاء من تنفيذه حتى الآن وصل إلى 648 ألف وحدة سكنية، وجار تنفيذ 219 ألف وحدة، ومن المخطط تنفيذ 130 ألف وحدة.

تطوير سور مجرى العيون

Ads

وانتقل وزير الإسكان إلى مشروع تطوير منطقة سور مجري العيون، ومعدلات تنفيذه، والذي يتضمن إقامة 79 عمارة، بإجمالي 1924 وحدة سكنية، فضلًا عن 18 وحدة تجارية على مساحة 95 فداناً للمشروع ككل.

هذا بالإضافة إلى ما يتضمنه المشروع من مبني إداري تجاري ترفيهي، وفندق، وأماكن لانتظار السيارات.

مشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي

بينما لفت الدكتور عاصم الجزار إلى أن إجمالي المشروعات المنفذة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي منذ عام 2014 وحتي الآن وصلت إلى 2230 مشروعاً.
علاوة على 554 مشروعات في قطاع مياه الشرب، ساهمت في اتاحة طاقات مضافة بقيمة 13.4 مليون م3/يوم، وباقي المشروعات في قطاع الصرف الصحي.

تغطية مياة الشرب

كما تناول الوزير نسب تغطية مياه الشرب على مستوى الجمهورية، موضحاً أنها ارتفعت إلى 98.7% في عام 2023، مقارنة بـ97% عام 2014.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس