جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«السيادي السعودي» يستهدف تحقيق مكون محلي بنسبة 60% بمشروعاته العقارية بداية من 2025

أعلن أحمد الشنقيطي رئيس برامج التنمية الوطنية في القطاع العقاري والبنية التحتية بصندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركاته التابعة، أن الصندوق السيادي السعودي يستهدف استثمار 4 تريليونات ريال في مشاريع عقارية في المملكة خلال العشر سنوات المقبلة.

مستهدفات الصندوق السيادي السعودي

وأضاف الشنقيطي في الجلسة الوزارية الأولى في منتدى الحدود الشمالية للاستثمار الذي يعقد في مدينة عرعر السعودية اليوم السبت، أن الصندوق السيادي السعودي يستهدف تحقيق مكون محلي بنسبة 60% في مشروعاته العقارية في المملكة بداية من عام 2025، بما يخلق مزيدًا من الفرص للصناعات المحلية.

أهم مشاريع الصندوق

وأكد الشنقيطي أن مشروع “داون تاون” أحد أهم المشاريع التي يستهدفها الصندوق في هذا الإطار؛ إذ يهدف المشروع الضخم إلى تطوير عقاري لنحو 10 ملايين متر مربع في 12 مدينة في السعودية.

Ads

نبذة عن “داون تاون السعودية”

وأطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في أكتوبر من العام الماضي، شركة “داون تاون السعودية” لإنشاء وتطوير مراكز حضرية ووجهات متعددة في أنحاء المملكة.

والشركة الجديدة، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، ستطلق مشاريعها في 12 مدينة، هي: المدينة المنوّرة، الخُبر، الأحساء، بريدة، نجران، جيزان، حائل، الباحة، عرعر، الطائف، دومة الجندل، وتبوك.

كما أن مشروع “داون تاون” بمدينة عرعر السعودية يستهدف إنشاء وحدات سكنية وفندقية وترفيهية وتسويقية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس