جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

انفجار ضخم في مخيم جنين.. واستشهاد 6 فلسطينيين إثر قصف إسرائيلي

ذكرت قناة “القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل منذ قليل، حدوث انفجار ضخم بمخيم جنين فضلاً عن اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

استهداف مخيم جنين

في سياق متصل استهدفت قوات الإحتلال الإسرائيلي مخيم جنين قمح بالضفة الغربية فجر اليوم واستشهد 6 فلسطينين منهم أطفال إثر قصف طائرات اسرائيليه لمنزل بالمخيم .

من ناحية أخرى جرفت القوات عدة شوارع في أحياء المدينة وأطراف مخيم جنين بينما داهمت بعض المنازل في منطقة الجابريات والهدف وطلعة الغبز وأطراف المخيم.

من ناحية أخرى، استشهد 27 فلسطيني وإصابة 93 شخصًا في غارة إسرائيلية على مدرسة تابعة للأمم المتحدة في مخيم جباليا بقطاع غزة.

اعتقالات جديدة

فيما أعلنت مصادر فلسطينية إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 36 شخصًا من قلقيلية شمال غرب الضفة، و4 آخرين، 3 منهم أسرى مُحررون والرابعة هي زوجة أسير مُحرر من محافظة طوباس الواقعة شمال شرق الضفة.

Ads

ومن الشمال أيضا، جرى اعتقال تسعة من نابلس وخمسة من جنين، 27 شهيدا و93 مصابا فى غارة إسرائيلية على مدرسة تابعة للأمم المتحدة بجباليا.

الهدنة في غزة

جاء ذلك أثناء الهدنة بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس في قطاع غزة ليومها الثالث وسير الحياة بشكل طبيعي بداخل القطاع .

حيث ذكرت حركة حماس في بيان لها الخميس : “تسري الهدنة لمدة 4 أيام تبدأ من صباح يوم الجمعة، يرافقها وقف جميع الأعمال العسكرية من الجانبين”.

وأضافت: “سيتم خلال هذه الفترة الإفراج عن 50 رهينة إسرائيلية من النساء والأطفال دون 19 عاما، وبالمقابل يفرج مقابل كل واحد منهم عن 3 أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال لدى الجانب الإسرائيلي”.

وأوضحت الحركة أنه سيتم يوميا إدخال 200 شاحنة مواد إغاثية وطبية و4 شاحنات وقود وغاز طهي “لكافة مناطق قطاع غزة” خلال الهدنه.

كما أكد البيان أن “الطيران الإسرائيلي سيوقف تحليقه فوق غزة لـ6 ساعات يوميا خلال الهدنة، اعتبارا من الساعة 10صباحا”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس