جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

اسرائيل تستهدف خان يونس بقوة.. وغزة تعود لإحصاء الشهداء

نقلت وسائل الإعلام الفلسطينية ارتفاع عدد شهداء غزة جراء القصف الإسرائيلي وخاصة خان يونس لترتفع لـ240، في حين سجلت الإصابات  650 إصابة .

قصف خان يونس

حيث أفادت أن زوارق حربية إسرائيلية تكثف قصفها على خان يونس، فضلاً  عن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت شرقي المغازي ودير البلح وسط القطاع.

كما استهدفت الغارات منازل المواطنين في منطقتي الشيخ نصر وبني سهيلا، كما وصلت الشظايا إلى مدرسة تابعة لوكالة الأونروا تحمل مئات النازحين.

الجيش الإسرائيلي

من ناحية أخرى أعلن الجيش الإسرائيلي قصف ما يقرب من  400 هدف منذ انتهاء الهدنة في غزة.

كما أشارت وسائل إعلام عبرية إلى توجيه صافرات الإنذار في عدة بلدات إسرائيلية منها اللد والرملة.

قيادات حماس

Ads

جدير بالذكر أن ذكرت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» بتواجد معارك برية صباح اليوم السبت حول مدينة خان يونس في الجزء الجنوبي من القطاع، حيث أوضح  الجيش الإسرائيلي إن بعض قيادات حماس كانت موجودة في المنطقة.

في حين صرحت إسرائيل بأن حركة حماس خرقت  الاتفاق بإطلاق صواريخ باتجاه أراضيها خلال الليل.

الهدنة

في سياق  متصل ذكر رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية  ضياء رشوان في بيان له مساء  أمس إن مصر تسعى  مع شركاء من أجل العودة للهدنة في أسرع وقت.

فضلاً عن مد الهدنة  لفترات أخرى بما يسمح بمواجهة الأوضاع الإنسانية الخطيرة للأشقاء في قطاع غزة.

كما وصف الوضع في غزة  بالكارثة  وان غزة تحتاج المزيد من الوقت سواء بوقف الحرب عليهم، أو بسرعة وكثافة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لهم .

جدير بالذكر أن إنتهت الهدنة المؤقتة في غزة أمس الجمعة بعد ما دامت مدة أسبوع والتي اشتملت على وقف إطلاق النار وتحليق الطيران الإسرائيلي فوق سماء غزة .

بالإضافة إلى عملية تبادل الأسرى والمحتجزين بين حركة حماس وإسرائيل فضلاً عن السماح بالمساعدات الإنسانية الدخول الى غزة إلى جانب دخول  الوقود .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس