جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سايلو فودز: توزيع 435 مليون وجبة تغذية مدرسية خلال 2023

قال تيمور أبو المجد، رئيس مجلس إدارة شركة سايلو فودز، إنه منذ بداية العام الدراسى 2023 / 2024 وحتى نهاية شهر نوفمبر 2023 تم إنتاج وتوزيع عدد 435 مليون وجبة تغذية مدرسية منها 368 مليون وجبة لطلاب المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم و67 مليون وجبة لطلاب المدارس التابعة للأزهر الشريف، بالإضافة لعدد 10.8 مليون وجبة جافة ومطهية.

منظومة التغذية المدرسية

ومن جانبه، أكد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع، أن منظومة التغذية المدرسية مستقرة ومؤمنة وأصبح لها عمل مؤسسي.

كما أوضح أن هناك توجيهات رئاسية بشأن العمل على حوكمة الإجراءات المتعلقة بالتغذية المدرسية لتقديم وجبة غذائية متكاملة للطلاب.

نجاح المنظومة

وأكد في الوقت ذاته، أن الدولة، بمختلف وزاراتها وأجهزتها المعنية، تعمل على نجاح هذه المنظومة.

وشدد على الأهمية الكبيرة التي تحظى بها منظومة التغذية المدرسية لطلابنا في مختلف المراحل التعليمية.

وقال: “إن اجتماع اليوم يأتي في إطار المتابعة المستمرة لما يتم اتخاذه من خطوات لتطوير هذه المنظومة، وما تتضمنه من وجبات تتمتع بمكونات توفر المزيد من العناصر الغذائية المتكاملة التي يحتاجها الطلاب”، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الشأن.

Ads

وزير التربية والتعليم

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أهمية التغذية المدرسية في بناء جسم الطلاب.

كما لفت إلى أن برنامج التغذية المدرسية تم اعتماده منذ سنوات؛ بهدف توفير تغذية مدرسية لخلق جيل من الأصحاء لمساعدتهم على التعلم. وتعمل الوزارة على تقديم وجبات مدرسية متكاملة العناصر الغذائية. وذلك عن طريق دعم الوجبة المدرسية بنحو 15 عنصرا من الفيتامينات والأملاح المعدنية.

وفي هذا الإطار، أشار الدكتور رضا حجازي إلى الجهود التي تبذلها الحكومة لتنفيذ منظومة التغذية المدرسية، بالتعاون بين مختلف أجهزة الدولة خاصةً وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة والسكان، من خلال المعهد القومي للتغذية، والهيئة القومية لسلامة الغذاء وباقي الجهات المعنية؛ لمتابعة جهود تطوير المنظومة ووضع استراتيجية متكاملة للتغذية المدرسية.

رئيس مجلس إدارة شركة سايلو فودز

وأشار تيمور أبو المجد، رئيس مجلس إدارة شركة سايلو فودز، إلى أنه تم توزيع نحو 880 مليون وجبة العام السابق. كما استعرض ما تم توزيعه من وجبات جافة ومطهية خلال الفصلين الدراسيين على طلاب وزارة التربية والتعليم والأزهر.

وأكد اللواء تيمور أبو المجد، أن عدد المدارس المستهدفة للتغذية بالوجبات الجافة والمطهية للعام الدراسى 2023 / 2024.

وفي هذا الصدد، تطرق رئيس مجلس إدارة شركة سايلو فودز إلى مكونات الوجبات المدرسية بمختلف المراحل الدراسية (إبتدائى / مجتمعي/ إعدادى/ ثانوى)؛ إذ تتكون الوجبات من عدة مكونات تشمل البسكوت، واللبن، والفول السوداني، والجبن، والحلاوة، والخبز، والمربى.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس