جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بايدن: على إسرائيل إنقاذ أرواح المدنيين بغزة.. وإنهاء عمليتها البرية في 3 أسابيع

وجه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الخميس، رسالة هامة إلى إسرائيل، قائلًا: “أريد أن تركز إسرائيل على كيفية إنقاذ أرواح المدنيين في غزة”.

توجيهات بايدن لإسرائيل

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤولين أمريكيين كبار قولهم، اليوم الخميس: “إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يريد من إسرائيل إنهاء عمليتها البرية الواسعة في قطاع غزة في غضون ثلاثة أسابيع أو أكثر قليلًا”.

وذكر المسؤولون الأمريكيون، الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم، أن إدارة بايدن أبلغت الحكومة الإسرائيلية بضرورة إنهاء عمليتها البرية الواسعة في هذا الإطار الزمني، والانتقال إلى مرحلة “أكثر تحديدًا للأهداف” في حربها ضد حماس.

جهود أمريكية لهدنة في غزة

Ads

وفي وقت سابق من اليوم، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي: “إن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل من أجل تحقيق هدنة قصيرة في غزة”، مشيرا إلى أن هناك مخاوف من الهدن الطويلة باعتبارها في صالح حماس.

وأضاف كيربي، في إفادة صحفية: “نعمل من أجل تحقيق هدنة قصيرة جديدة في غزة.. وهناك مخاوف من الهدن الطويلة باعتبارها في صالح حماس”، وتابع: “لا نملي شروطًا على إسرائيل بشأن مدة الحرب لكننا نريدها أن تنهيها في أقرب وقت ممكن”.

هل تخفض إسرائيل عملياتها في غزة؟

وفي ذات السياق، لفت كيربي إلى أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان تحدث مع مسؤولين إسرائيليين حول إمكانية الانتقال من العمليات العالية الشدة في غزة إلى العمليات المنخفضة الشدة في المستقبل القريب”.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض: “لا نريد وضع إطار زمني لهذا التحول المحتمل بخفض شدة العمليات في غزة”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس