جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«جيزة للغزل» تسعى لزيادة مبيعاتها الإجمالية إلى 5.4 مليارات جنيه في 2024

ذكر  فاضل مرزوق رئيس  شركة جيزة للغزل أن الشركة تسعى لرفع القيمة الإنتاجية للملابس من 25 مليون قطعة، إلى 28 مليون قطعة سنويًا.

كما أشار في تصريحات للعربية أنه من المتوقع أن تشهد نموًا في  المبيعات السنوية إلى 5.4 مليار جنيه في العام المقبل، مقابل 4.5 مليار جنيه متوقعة بنهاية العام الجاري، و3.5 مليارًا العام الماضي.

صادرات جيزة للغزل والنسيج

حيث أوضح مرزوق ان شركة جيزة للغزل والنسيج تستهدف زيادة حجم  صادراتها إلى 16% خلال العام المقبل لترتفع إلى 150 مليون دولار مقارنة بنحو 130 مليون دولار متوقعة بنهاية العام الجاري، و137 مليونًا في العام الماضي.

أسباب تراجع الطلب

في سياق  متصل، أكد “مرزوق” إن صادرات الملابس الجاهزة المصرية حققت نتيجة ممتازة في أول 10 أشهر رغم تراجعها، كما توقع  أن يتباطأ التراجع بنهاية العام إلى 3% فقط عن إجمالي صادرات العام.

فيما أوضح أن نسبة تراجع الصادرات المصرية كانت  أفضل من غيرها على مستوى العالم وذلك يرجع إلى  تنافسيتها من خلال عوامل الأسعار والوقت الأقل في التوريد ، علاوة على  الاستثمارات الأجنبية .

Ads

بينما أشار إلى تراجع أغلب صادرات الدول المصدرة بين 10% و30% نتيجة للركود العالمي خاصة في أوروبا وأمريكا  كأكبر أسواق مستهلكة.

تحديات تواجه الصناعه

كما أوضح أن أكبر تحدي يواجه  المستثمرين الأجانب والمحليين في الصناعة هو توافر أراضِ صناعية تضم كافة الخدمات من المياه والغاز والكهرباء.

حيث أشار مرزوق أن مصر يمكنها تحقيق صادرات بقيمة 10 مليارات دولار خلال 5 سنوات، و لكن إذا توافرت بيئة استثمارية مناسبة فضلاً عن التوسع في الاستثمارات المحلية.

توفير عمالة مدربة

أما بشأن  العمالة المدربة فقد أكد مرزوق على ضرورة زيادة استثمار الحكومة والقطاع الخاص في المدارس والمعاهد الفنية المتخصصة في الصناعات ومنها “الغزل والنسيج” لاستغلال التكلفة الرخيصة للعمالة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس