جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

للمرة الأولى.. حجم صادرات كوريا من البرامج التلفزيونية يتجاوز 500 مليون دولار

تجاوز حجم صادرات كوريا الجنوبية من البرامج التلفزيونية للمرة الأولى، 500 مليون دولار خلال العام الماضي، وفقًا لما أوردته شبكة “كيه بي إس وورلد” الإذاعية الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين.

وطبقا لنتائج مسح أجرته وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ولجنة الاتصالات الكورية على شركات البرامج التلفزيونية التي يزيد حجم مبيعاتها عن 100 مليون وون.

صادرات كوريا من البرامج التلفزيونية

كما بلغت قيمة صادرات البرامج التلفزيونية الكورية 561 مليونا 290 ألف دولار في العام الماضي. وذلك بزيادة نسبتها 29.6% بالمقارنة مع العام الأسبق، بفضل زيادة صادراتها إلى المنصات الخاصة بخدمات الفيديو على الإنترنت.

وأشارت نتائج المسح، إلى أن قيمة صادرات محطات البث الأرضي من البرامج التلفزيونية بلغت 271 مليونا و240 ألف دولار في العام الماضي، وذلك بزيادة نسبتها 27.1% بالمقارنة مع العام الأسبق.

فيما بلغت قيمة صادرات برامج محطات الكابل التلفزيونية 290 مليونا و50 ألف دولار في العام الماضي بزيادة نسبتها 31.9%.

Ads

4 دول استوردت برامج تلفزيونية كورية

ومن بين الدول الرئيسية التي استوردت برامج تلفزيونية كورية: اليابان والولايات المتحدة والصين وتايوان.

كما بلغت قيمة واردات كوريا الجنوبية من البرامج التلفزيونية في العام الماضي، 7 ملايين و293 ألف دولار، بزيادة نسبتها 20.1% بالمقارنة مع العام الأسبق.

وبلغ إجمالي حجم مبيعات البرامج التلفزيونية في كوريا الجنوبية 19 تريليونا و757.9 مليار وون في العام الماضي، بزيادة 1.8% بالمقارنة مع العام الأسبق.

وفي سياق متصل، أظهرت بيانات اليوم الأحد ارتفاع صادرات السيارات الصديقة للبيئة الكورية الجنوبية بنسبة 5ر32%، على أساس سنوي؛ لتصل لمستوى قياسي خلال أول 11 شهرا من هذا العام. وذلك يرجع إلى قوة الطلب العالمي على السيارات الكهربائية.

كما قالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن الجمعية الكورية للسيارات والتنقل، إن حجم صادرات السيارات الصديقة للبيئة بلغ 662 ألفا و307 وحدات خلال الفترة من يناير حتى نوفمبر الماضيين. وذلك مقارنة بـ499 ألفا و854 وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس