جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«مدبولي»: بناء مليون وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن الدولة انتهت من بناء مليون وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”.

سكن لكل المصريين

جدير بالذكر أن مساحة مشروع مبادرة “سكن لكل المصريين” بمنطقة غرب المطار بمدينة 6 أكتوبر الجديدة تبلغ مساحته نحو 3500 فدان.

بناء مليون وحدة سكنية

وجار تنفيذ بها 35 ألف وحدة سكنية، تم الانتهاء من 26 ألف وحدة سكنية منهم، وجار الانتهاء من تنفيذ 9 آلاف وحدة قبل 30 يونيو 2024.

سلع استراتيجية

هذا وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن هناك 7 سلع رئيسية تمس حياة المواطن وتم إعلانها كسلع إستراتيجية وأى إخفاء لها سيكون له عقوبات.

Ads

فيما أكد أنه تم تحديد أسعار سلع السكر والرز والزيت واللبن والمكرونة والجبن الأبيض، باعتبارها سلعا استراتيجية، ولا يمكن احتكارها أو التلاعب في أسعارها.

كما أشار أن الدولة تدعم بشكل كبير أسعار كل السلع الأساسية ومدخلات الإنتاج مضيفاً أن اقتصاد السوق الحر لا يعني السماح بانفلات الأسعار.

حيث أردف أنه تم تشكيل لجنة تضم العديد من الجهات، لهدف تبني السوق الحر، ووضع آلية للتوافق مع القطاع الخاص على عملية ضبط الأسعار.

وأضاف رئيس الوزراء خلال كلمته على هامش تسليم وحدات سكنية ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين بمدينة أكتوبر الجديدة، أنه بالتنسيق مع الجهات الرقابية المختصة سيتم عمل مراجعة شهرية على السلع الاستراتيجية منعا للإحتكار أو التلاعب فيها.

عقوبات على المحتكرين

كما أوضح أن تطبيق قرارات تحديد أسعار السلع سيستمر لمدة 6 أشهر مع تغليظ العقوبات على التجار المخالفين.

بينما ناشد مدبولي المواطنين بالمشاركة بصورة إيجابية في ضبط الأسعار وذلك عن طريق التقدم ببلاغات حالة عدم التزام التجار بالأسعار التي سيتم تطبيقها.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس