جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

” الأدوية “: أدوية”الكورونا” مصنعة محليا وتكفي لمدة عام

” الأدوية “: أدوية”الكورونا” مصنعة محليا وتكفي لمدة عام
كتبت أسماء سمير
قال على عوف ، رئيس شعبة الأدوية بغرفة القاهرة التجارية ، إن هناك توافر في الأدوية التي تستخدم في علاج فيروس كورونا ، بكميات كبيرة في الصيدليات والمستشفيات مع وجود فائض في الكميات تكفي لمدة عام ، موضحا أنها مصنعة محليا بالكامل .
ومن الأدوية التي تسخدم لعلاج فيروس كورونا هي : العقاقير المضادة للفيروسات ، وديكساميثازون ،هيدروكسي كلوروكوين لذي يستخدم لعلاج الملاريا ، لاكتوفرين وهو الدواء المخصص لعلاج قرح المعدة والأسهال ، ازيثروميسين لمحاربة العدوى البكتيرية ،ريتونافير لعلاج نقص المناعة و توسيليزوماب علاج التهاب المفاصل الروماتيدي.
وأوضح عوف في تصريحات خاصة لـ” الاستثمار العربي ” أن مصر تستورد الكرتون الذي يستخدم في صناعة العلب والنشرات الخاصة بالدواء ، وتستورد نحو 8 من الاحتياجات الدوائية ، بينما يغطي الانتاج المحلي حوالي 92% من الاحتياج المحلي .
وأشار عوف إلى أن تخزين الأدوية قد يخلق أزمة تحرم من يحتاج الدواء إلى إيجاده ، مطالبا المستهلكين بشراء المنتج الذي يحتوي على نفس المادة الفعالة فمثلا عند عدم وجود البنادول فيجب أن نقوم بشراء البارستامول الذي له نفس المادة الفعالة وتقوم بإنتاجه نحو 30 شركة .

” الأدوية “: أدوية”الكورونا” مصنعة محليا وتكفي لمدة عام

Ads

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook
نشرة تلكسات .. يومية تأتيكم من الأحد للخميس مجاناً أشترك ألان
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس