جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس هيئة الاستثمار: مصر تستهدف 12 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة

ذكر حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار، إن مصر تستهدف 12 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة خلال العام المالي الجاري .

الاستثمارات الأجنبية

كما أوضح في تصريحات للعربية أن الدولة تستهدف زيادة صافي تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة تبلغ نسبتها 20%، بينما أشار إلى أن انخفاض قيمة العملة يخفض تكلفة الاستثمارات.

فيما ذكر  أن أزمة سعر الصرف قد تكون تحدياً أمام الاستثمار، وليس عائقا باعتبارها أحد مفاتيح الحل عن طريق جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

Ads

وذكر هيبة أن هذه الزيادة في الاستثمار الأجنبي المباشر غير شاملة للنفط أو الاستثمار غير المباشر في أدوات الدين من أذون خزانة وسندات.

جذب استثمارات

هذا وقد صرح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار في وقت سابق، أن مصر تستهدف جذب 25 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال 5 سنوات.

كما ذكر إن المناطق الحرة أو الاستثمارية أو التكنولوجية أو الصناعية، جميعها نظم إدارية تضعها الدولة، من أجل استقطاب مستثمر من نوع خاص وفق معايير خاصة، للعمل فى هذه المنطقة.

فيما أضاف أن المستثمر يقوم باختيار المكان الذي يرغب فيه من أجل مشروعه الاستثماري، ثم تقوم الهيئة بوضع أسس التعامل الإداري والقانوني مع هذا الاستثمار.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس