جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصانع الملابس الجاهزة تخصص بعض خطوط إنتاجها للكمامات

مصانع الملابس الجاهزة تخصص بعض خطوط إنتاجها للكمامات

كتبت أسماء سمير

شهدت الموجة الأولى من فيروس كورونا أزمة في توافر الكمامات ، حيث ارتفع الطلب عليها ، وحولت بعض مصانع الملابس الجاهزة جزء من طاقتها الإنتاجية لتصنيع الكمامات ، بعد الحصول على موافقة رسمية من هيئة المواصفات والجودة.

قال نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الكمامات من أكثر المستلزمات التي شهدت أسعارها انخفاضًا خلال الفترة الماضية، منوهًا بأن هذا انعكاس الوفرة الكبيرة في الأسواق.

موضحا أن هذه الوفرة جاءت نتيجة عمل العديد من المصانع في مجال إنتاج الكمامات الطبية، إضافة إلى أن مصانع الملابس الجاهزة تأثر نشاطها، من خلال تحويل جزء من خطوط إنتاجها لتصنيع الكمامات القماش ، مؤكدًا أن الوفرة الموجودة تجعل من الصعب أن تشهد الدولة نقصًا في الكمامات خلال الفترة المقبلة.

Ads

قال حمدي أبو العينين ، رئيس مجلس إدراة الجمعية العامة للنسيج ، ووكيل الغرفة التجارية بالقليوبية ، إن عدد من مصانع الملابس الجاهزة قد خصص بعض خطوط إنتاجه لتصنيع الكمامات القطنية ، بعد الحصول على موافقة هيئة المواصفات والجودة التي تحدد الخامات التي تصنع منها الكمامة وكذلك مواصفاتها .

وأشار أبو العينين في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي “، إلى أن بعض المصانع استوردت الماكينات الخاصة بتصنيع الكمامة الطبية ، وبدأت في إنتاجها لتغطية احتياجات المواطنين ، مؤكدا أنه عند تكرار أزمة وجود الكمامات مرة أخرى ، ستقوم المصانع بتصنيعها أخرى .

وأوضح أن الفترة الماضية شهدت إنتاج الكمامات من قبل مصانع صغيرة لا تتبع المواصفات القياسية أو الإجراءات الخاصة بالتعقيم ، وتباع هذه الكمامات في إشارات المرور ولدى الباعة الجائلين .

مصانع الملابس الجاهزة تخصص بعض خطوط إنتاجها للكمامات

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook
نشرة تلكسات .. يومية تأتيكم من الأحد للخميس مجاناً أشترك ألان
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس