جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الوزراء»: 70% من اللاجئين يعملون في وظائف ثابتة ومستمرة

أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الدولة تتحمل المليارات من أجل اللاجئين، وقال إن ٧٠% من ضيوف مصر يعملون في وظائف ثابتة ومستمرة.

اللاجئون في مصر

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتى” على قناة “صدي البلد” مساء اليوم الإثنين، إن المنظمات الدولية أشادت بما تقدمه الدولة المصرية لضيوفها من صحة وتعليم وغيرها من الخدمات الأخرى، مشيرا إلى أن اللاجئين يحصلون على كافة الخدمات في مختلف القطاعات.

مجلس الوزراء

وأكد المستشار أن الحكومة تحرص على ألا تفرق بين المواطنين المصريين واللاجئين. كما أوضح أن ضيوف مصر يدفعون نفس رسوم المصريين ويعاملون نفس المعاملة، ويحصلون على كافة الخدمات في مختلف القطاعات.

Ads

التقديرات الأولية للخدمات المقدمة لـ”اللاجئين

وأشار المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء إلى أن هناك إقبالا كثيفا من ضيوف مصر على تسجيل أولادهم في الجامعات، علما بأن الدولة تقوم بحصر شامل للأعباء التي تتحملها في كافة القطاعات من أجل خدمة ضيوف مصر وكل الجهات المعنية تتحرك في ملف حصر أعداد ضيوف مصر.

وقال المستشار الحمصاني إن التقديرات الدولية لما تقدمه الدولة المصرية من مساهمات لرعاية ضيوفها، تشير إلى وجود ٩ ملايين ضيف من ١٣٣ دولة، يعيشون على أرض الوطن.

وأكمل المستشار الحمصاني أن الدولة المصرية تتجه الى عملية الرقمنة في كل المجالات وتعمل على إصدار بطاقات يستخدمها كافة الضيوف المقيمين في البلاد.

كما

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس