جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

“شعبة السكر ” توقعات بارتفاع سعر السكر لـ7400 جنيها للطن

“شعبة السكر ” توقعات بارتفاع سعر السكر لـ7400 جنيها للطن
كتبت أسماء سمير
قال حسن الفندي ، رئيس شعبة السكر باتحاد الصناعات ، إن ارتفاع أسعار السكر في السوق العالمي سيرفع أسعار السكر المحلي عند انتهاء قرار وقف الاستيراد في ديسمبر المقبل ، وبدء استيراد كميات من السوق العالمي لتكفية باقي احتياجات السوق المحلى ، ومن الممكن أن يصل السعر لـ 7400 جنيها لطن السكر الأبيض .
وكانت وزيرة التجارة والصناعة قد أصدرت قرارًا بحظر استيراد السكر الأبيض لمدة 3 أشهر، باستثناء ما يتم استيراده كمستلزم إنتاج للصناعات الدوائية شريطة صدور موافقة من الجهة المختصة بوزارة الصحة والسكان ونص القرار على عدم السماح باستيراد السكر الخام لمدة 3 أشهر إلا بناء على موافقة استيرادية بالكمية المطلوبة.
وأشار الفندي في تصريحات خاصة لـ” الاستثمار العربي ” ،إلى وجود وفرة في السوق خلال الفترة الحالية تكفي الاحتياجات المنزلية والصناعية ، نظرا لوجود مخزون كاف من محصول البنجر والقصب والذي يتم استخراج السكر منهما ، وأن قرار وقف الاستيراد جاء لتمكين المنتجين من تصريف إنتاجهم ومخزون السكر المحلى لديهم.
وتوقع تقرير حديث صادر عن منظمة التجارة العالمية، أن يصل حجم إنتاج مصر من السكر 2.740 مليون طن خلال العام الجاري، مقابل استهلاك نحو 3.250 مليون طن عن نفس الفترة.
شهدت أسعارالسكر ارتفاعا نسبيا، في الأسواق التجارية العالمية، وسجل الطن نحو 406.90 دولار للطن، مقابل نحو 397.40 دولار للطن الأسبوع الماضي، بزيادة قدرها 5.5 دولار

في حين تراوح سعر طن السكر في مصر بين 6600 إلى 7300 بحسب الجودة ومن المتوقع ارتفاع أسعار السكر عالميا مرة أخرى، ويرجع ذلك إلى بدء حصاد بعض المحاصيل المنتجة للسكر عالميًا.

وتراوح سعر كيلو السكر المعبأ بمحلات التجزئة بين 7.5 – 10 جنيهات بحسب النوع وشركة التعبئة ويوجد وفرة في المعروض من السكر مع استقرار في حجم الطلب في الفترة الحالية.

Ads

“شعبة السكر ” توقعات بارتفاع سعر السكر لـ7400 جنيها للطن

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook
نشرة تلكسات .. يومية تأتيكم من الأحد للخميس مجاناً أشترك ألان
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس