جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سوء الأحوال الجوية سلاح ذو حدين لقطاع لثروة الداجنة

سوء الأحوال الجوية سلاح ذو حدين لقطاع لثروة الداجنة
كتبت أسماء سمير
قال عبد العزيز السيد ، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية ، إن الظروف الجوية الحالية كسقوط الأمطار وشدة الرياح تمثل سلاح ذو حدين لمنظومة الثروة الداجنة ، فمن الممكن أن تؤدي إلى خروج عدد من المربين من السوق نظرا لزيادة النافق لديهم وارتفاع الخسائر ، فينخفض المعروض في السوق مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار ويعتبر ذلك مكسب لكلا التجار والمربين بالوصول إلى السعر العادل ما بين التكلفة وتكلفة البيع .
وأضاف السيد في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي ” ، أنه على الجانب الأخر يمكن أن يؤدي سوء الأحوال الجوية إلى انخفاض المبيعات نظرا لعدم وصول المستهلكين إلى المزارع التي تقام معظمها على الأراضي الزراعية ، فينخفض السعر .
وسجل سعر كيلو الفراخ البيضاء داخل بورصة الدواجن الرئيسية بين 19 و20 جنيها للكيلو، كما تراوحت لحم أمهات الدواجن البيضاء بين 15 و17 جنيها للكيلو والدواجن البلدي سعر 25 إلى 29 جنيهًا، بينما سجلت أسعار البط سعر من 35 إلى 38 جنيها، مع الأخذ في الأعتبار أن الأسعار بالمزرعة يضاف لها ما بين 4 إلى 6 جنيهات في أسواق التجزئة.
وتراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 5 و7 جنيهات، وسجل الكتكوت «ساسو» 3 إلى 4 جنيهات والكتكوت البلدي 3 جنيهات، أما وصل سعر البانية إلى 55 جنيهًا.
وسجل سعر البيض الأبيض والأحمر سعر من 27 إلى 29 جنيها للكرتونة والبيض البلدي بين 29 إلى 33 جنيهًا للكرتونة.

سوء الأحوال الجوية سلاح ذو حدين لقطاع لثروة الداجنة

Ads

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook
نشرة تلكسات .. يومية تأتيكم من الأحد للخميس مجاناً أشترك ألان
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس