جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بـ105 ملايين دولار.. «مدبولي» يتابع مشروعات المنسوجات في مصنع «حياة إيجبت»

أوضح محمد أبو زهرة، مدير الصيانة الميكانيكية بمصنع “حياة إيجبت” أن التوسعات الجديدة بمصنع الأقمشة غير المنسوجة تبلغ مساحتها 180,11م٢، بتكلفة استثمارية نحو 105ملايين دولار أمريكي.

تصدير 90% من الإنتاج

ويقوم المشروع بتصدير 90%؜ من المنتجات بعائد سنوي 55مليون دولار، ويوفر المشروع الجديد 145 فرصة عمل مباشرة، ليصل إجمالي العاملين بالمجمع الصناعي بقطاع السخنة لنحو 1081 عامل.

هذا بالاضافة الى 6500 فرصة عمل غير مباشرة، وبدأ المشروع التشغيل الفعلي في مايو 2023وتصل الطاقة الانتاجية له لنحو 33,295طن.

وجاء ذلك في ختام جولة دكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث تفقد مصنع حياة ايجيبت للمنتجات الصحية، ضمن نطاق المطور الصناعي أوراسكوم للمناطق الصناعية.

من جانبه، أشار  محمد سلامة، مدير السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والنظم الصناعية بالمصنع، إلى أن المشروع ينتج منتجات صحية تتضمن أقمشة غير منسوجة لصناعة الحفاظات والمستلزمات الخاصة بالمرأة.

Ads

وكذا الكمامات، حيث يختص بانتاج المنتجات غير المنسوجة ومناديل السحب، والمناديل الورقية، وأقنعة الوجه، وكذلك منتجات التغليف.

الموقع الاستراتيجي للمنطقة الاقتصادية

فيما أضاف أن تواجد المصنع في منطقة السخنة الصناعية يعدٌ أحد أهم عوامل دعم وانتشار منتجات الشركة نظراً للموقع الاستراتيجي المميز الذي تتمتع به المنطقة الاقتصادية، والذي يُمكن مستثمري المنطقة الاقتصادية من الوصول إلى مختلف الاسواق العالمية.

أكبر منتجي المناديل الورقية

كما أكد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن شركة “حياة ايجيبت” تعدٌ أكبر منتجي المناديل الورقية في الشرق الأوسط وشرق أوروبا وأفريقيا.

ورابع أكبر شركة مصنعة لحفاظات الأطفال على مستوى العالم، وتهدف إلى توسيع نطاق تواجدها وتقديم منتجاتها للمستهلكين في اكثر من100 دولة عبر خمس قارات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس