جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء منطقة حرة باسم شركة البحر الأحمر لمحطات الحاويات

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قرارًا بإنشاء منطقة حرة باسم شركة البحر الأحمر لمحطات الحاويات بميناء العين السخنة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

محطة الحاويات بميناء السخنة

حيث تختص هذة المنطقة ببناء وتطوير البنية الفوقية واستخدام وإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم محطة الحاويات بميناء العين السخنة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس طبقا لينود اتفاقية الإلتزام الموقعة.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء في وقت سابق الموقف التنفيذي لأولى محطات مشروع تطوير الميناء (محطة حاويات “هاتشيسون”)، التي تم تسليمها في يوليو 2023 لأكبر مشغل محطات حاويات على مستوى العالم.

وفي هذا الإطار، أشار وزير النقل كامل الوزير إلى أن المحطة يبلغ طولها 2600 م ومساحتها الإجمالية 1.6 مليون م٢.

Ads

بينما تبلغ الطاقة الاستيعابية لها 3.5 مليون حاوية مكافئة/ سنويا ومن المخطط أن تسمح المحطة باستقبال سفن عملاقة بطول 400 متر.

وأعلن الفريق كامل الوزير أن خطة الوزارة تستهدف شراكات إستراتيجية مع كبرى شركات إدارة وتشغيل محطات الحاويات العالمية والخطوط الملاحية.

وذلك لضمان وصول وتردد أكبر عدد ممكن من السفن العالمية على الموانئ المصرية ومضاعفة طاقة تشغيل الموانئ والتوسع في تجارة الترانزيت.

محطة حاويات هاتشيسون

كما تابع مدبولي ومرافقوه الموقف التنفيذي لأولى محطات مشروع تطوير الميناء (محطة حاويات “هاتشيسون”)، التي تم تسليمها في يوليو 2023 لأكبر مشغل محطات حاويات على مستوى العالم.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس