جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

نائب رئيس هيئة الإسكان الهيئة بصدد صدور منصة إلكترونية لإصدار التراخيص وسيتم تفعيلها بداية العام المقبل

نائب رئيس هيئة الإسكان
الهيئة بصدد صدور منصة إلكترونية لإصدار التراخيص وسيتم تفعيلها بداية العام المقبل
كتبت / أسماء سمير
قال وليد عباس ، نائب رئيس هيئة الإسكان، إن الصناع المطورين تعاملوا مع أزمة الكورونا بشكل جيد ولم تقل نسب الانشاءات والتنفيذ ، وذلك لوجود ملايين العمالة التي تحتم استكمال المشروعات ، كما ارتفعت معدلات التنفيذ وتمكن القطاع من استكمال مشروعات الجيل الرابع والبالغ عددهم 590 مشروع من عام 2014الى عام 2020 على مساحة 146 الف فدان وأن مدن الجيل الرابع يبلغ عددهم 14 مدينة .
وأوضح ،أنه سيتم بدء تسليم وحدات سكنية في بداية العام الجديد ، وكذلك البدء في تسلم وحدات الإسكان المتوسط مساحات ال90 متر وغيرهم ، ويوجد خطة طموحه لتطوير مدينة العلمين الجديدة ، وأيضا تم تضاعف نسبة العمران من 7٪ إلى 14 ٪ .
كما نوه عباس إلى أن الهيئة بصدد صدور منصة إلكترونية لإصدار التراخيص وسيتم تفعيلها في بداية العام الجديد.

Ads

قال أمين سراج ،رئيس مجلس إدارة شركة هايد بارك ، إنه في بداية أزمة كوفيد 19 قامت الشركات بترتيب أوراقها ، وتبني سياسة البيع عن بعد ، ولكن وجدت إشكالية في التحول الإلكتروني حيث يرفض العميل شراء العقار اونلاين ، وبدأت الشركات في تبني السياسة التي تدعم البيع عن طريق الانترنت ، كما بدء بعض المستهلكين بالاقتناع بالشراء عن طريق الانترنت .
وأشار عمرو سليمان ، رئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو ، خلال فعاليات مؤتمر القمة الاقتصادية المصرية ، إلى قدرة الدولة على الصمود في وجه الأزمة ، والنجاح في اتباع سياسة التوازن الإيجابي بهدف الحفاظ على الصحة والسلامة من خلال إغلاق الكافيهات والتجمعات الغير هامة .
وأوضح سليمان ،أن هناك زيادة في حجم الأعمال بنحو 130٪ خلال هذا العام مقارنة بالعام الماضي ، وتوقعت الشركة زيادة المبيعات لحوالي 7,7 مليار جنيها في بداية العام وبعد انتشار الفيروس تم تخفيض المبيعات المستهدفة بنحو 5٪ ، كما بدأت الشركات في إعداد خططها لمواجهة عام 2021 .
وقال أحمد شلبي ؛رئيس مجلس إدارة شركة تطوير مصر، إن المدن الجديدة تخاطب مستوى مرتفع من المعيشه وتعزز وجه مصر الحضاري فهي تتوافق مع الاحتياجات الحديثة ،ومن هذه المدن العاصمة الإدارية واالعلمين والجلالة وغيرهم ، وبدأت مصر في عمل مكانة لمدنها الجديدة فمثلا العاصمة الإدارية تكمن مكانتها في أنها مقر الحكومة .
كما أنها تعزز الصورة الجديدة لمصر في الإصلاح الاقتصادي وجذب استثمارات جديدة عربية وأجنبية ، ولعبت الكورونا دور في توجيه المطورين الي المدن الذكية ،من خلال اتباع نظم أعلى في التخطيط والتنفيذ لتوفير مستوى أعلى من الراحة للعملاء .
وقال طارق شكري ، رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات ، إنه تم إعادة ترتيب مصر في مؤشر التحسن بسبب ضعف اقتصاديات الدول الأخرى نتيجة انكشاف عدم وجود قوى حقيقة في المشتريات ،وحققت معظم الشركات العقارية مؤشرات جيدة
وأوضح شكري إن إنشاء اتحاد المطورين سيودي الي تنظيم السوق ، وكذلك تصنيف المطورين إلى درجات تمكنهم من النجاح كما يضمن محاسبتهم ، وتم الانتهاء من صيغته مع رئيس الوزراء منذ ستة أشهر ، ولكنه تأخر صدوره من مجلس النواب .

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس