جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

حلويات الكريسماس ترفع الطلب على السكر وسط استقرار الأسعار

حلويات الكريسماس ترفع الطلب على السكر وسط استقرار الأسعار
كتبت / أسماء سمير
تظهر أشكال الاحتفال بأعياد الكريسماس ورأس السنة من خلال تصنيع الأطعمة والحلوى ، لتكتمل بها بهجة وأجواء الأعياد، كما تقدم محال الحلويات التورت على هيئة شجر الكريسماس وبابا نويل .
قال حسن الفندى رئيس شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات ، إن الطلب على السكر يتزايد سنويا في موسم الكريسماس خاصة في الدول الأوروبية ، بسبب تصنيع التورت لاعياد الميلاد والأنواع المختلفة من بسكويت الكريسماس .
وأشار الفندي في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي ” ، إلى أن هناك كميات كبيرة من المخزون بالسوق المحلى ، والتي تتسبب في استقرار الأسعار .
وفي سياق منفصل أوضح، الفندى أن أسعار السكر في السوق العالمي مرتفعة مقارنة بالأسعار المحلية ، لذا لايمكن فتح باب الاستيراد .
وكانت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، قررت منع استيراد السكر الأبيض والخام، لمدة 3 أشهر، وذلك وفقا لبيان نشرته الصفحة الرسمية لوزارة التجارة والصناعة ، جاء القرار بالتنسيق مع وزير التموين والتجارة الداخلية، ونص على عدم السماح باستيراد السكر الأبيض والخام لمدة 3 أشهر إلا بموافقة من وزيري الصناعة والتموين.
وقال محمد رأفت أبو زريقة، عضو غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات ورئيس شركة “جولدن فودز” ، إن استهلاك السكر في المحال والمنازل يتزايد عقب الإقبال على صناعة الحلويات للإحتفال ببداية عام جديد .
وأوضح زريقة في تصريحات خاصة ، أن شركات السكر المحلية لديها مخزون يكفي احتياجات السوق المحلي وتضمن استقرار الأسعار .
وشهدت أسعار السكر ارتفاعا نسبيا، في الأسواق التجارية العالمية، وسجل الطن نحو 406.90 دولار للطن، بعد أن وصل نحو 397.40 دولار للطن
في حين تراوح سعر طن السكر محليا ما بين 6600 إلى 7300 بحسب الجودة ومن المتوقع ارتفاع أسعار السكر عالميا مرة أخرى، ويرجع ذلك إلى بدء حصاد بعض المحاصيل المنتجة للسكر عالميًا.

وتراوح سعر كيلو السكر المعبأ بمحلات التجزئة بين 7.5 – 10 جنيهات بحسب النوع وشركة التعبئة ويوجد وفرة في المعروض من السكر مع استقرار في حجم الطلب في الفترة الحالية.

Ads

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook
نشرة تلكسات .. يومية تأتيكم من الأحد للخميس مجاناً أشترك ألان
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس