جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

” شعبة القطن ” تطالب بإنشاء صندوق لدعم موازنة أسعار القطن

” شعبة القطن ” تطالب بإنشاء صندوق لدعم موازنة أسعار القطن
كتبت / أسماء سمير
قال أحمد عياد ، رئيس الشعبة العامة للقطن بالاتحاد العام للغرف التجارية ، إن الاجتماع الذي عقدته الشعبة في 8 ديسمبر الجاري ، أسفر عن عدة توصيات وهي دعم الفلاح ،تقديم الارشادات له و ضرورة ادخال بذور لها انتاجية عالية إلى جانب ضرورة توريد القطن بأسعار عادلة .
وأشارعياد في تصريحات خاصة، إلى أن الشعبة تقدمت بطلب لإصدار مشروع قانون صندوق موازنة أسعار القطن ، والذي يضمن ألا تنخفض أسعار توريد القطن حال انخفاض الأسعار العالمية ، كي تغطي أسعار التوريد تكلفة الانتاج ، ويهدف الصندوق إلى التشجيع على زراعة القطن وزيادة المساحات المنزرعة منه .
وأكد رئيس شعبة القطن ، أنه تم مناقشة إنشاء الصندوق مع الاتحاد العام للغرف التجارية والذي وافق على إنشائه ، وقام بتمرير الطلب إلى مجلس الوزارء ، والذي لم يبت في الأمر حتى الأن .
و نوه عياد ، إلى أن أسعار تصدير الأقطان المصرية بعد حلجها بدون بذرة، يبلغ قرابة 110 سنت لبرة، ما يعادل 1905 جنيهات للقنطار لأصناف وجه بحرى، مقابل 70 سنت لبرة للمستوردة ما يعادل 1212 جنيها للقنطار ، مما يجعل الفارق بين سعر الأقطان المصرية الطويلة والمستوردة قصيرة التيلة قرابة 693 جنيها للقنطار لصالح الأصناف المصرية.
وطالب رئيس الشعبة، باعتماد المغازل المحلية على الأقطان المحلية بدلا من الأقطان المستوردة، مما يرفع أسعار ، موضحا أن تدنى سعر القطن المصرى، لن يدعم خطة الدولة للتوسع وتحديث مصانع الغزل والنسيج الحكومية.

” شعبة القطن ” تطالب بإنشاء صندوق لدعم موازنة أسعار القطن

Ads

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook
نشرة تلكسات .. يومية تأتيكم من الأحد للخميس مجاناً أشترك ألان
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس