جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار اللحوم تنخفض بفعل الأعلاف.. والقائم يتراجع لـ145 جنيهًا

شهدت الأسواق انخفاضات متتالية في أسعار اللحوم خلال هذه الفترة، بسبب انخفاض أسعار الأعلاف وكذلك انخفاض القوة الشرائية لبعض المستهلكين .

وتوالت الانخفاض بحوالي 50 جنيها للكيلو بشكل تدريجي أسبوعي، وتبدأ أسعار اللحوم في بعض المحافظات من 280 جنيها للكيلو إلى 450 جنيها لبعض القطعيات الفاخرة .

أسعار اللحوم

وأكد هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسعار اللحوم تشهد استقرارا خلال الفترة الحالية.

لافتا إلى أن سعر اللحوم البلدي تراجع مؤخرا من مستويات 500 جنيه إلى  400  جنيها كحد أقصى

وتوقع عبد الباسط مزيدا من التراجع في أسعار اللحوم الفترة المقبلة، في ظل ضعف القوة الشرائية للمواطنين خلال الفترة الحالية.

أسعار الأعلاف

بجانب أن أسعار الأعلاف تشهد تراجعا خلال الفترة الحالية، في ظل مزيد من الإفراجات الجمركية وبالتالي سينعكس ذلك على أسعار اللحوم.

Ads

وأوضح أن سعر كيلو اللحم القائم يتراوح حاليا بين 160 و170 جنيها، متوقعا أن يشهد تراجعًا خلال الفترة المقبلة.‏

قال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن إنخفاض أسعار اللحوم يرجع إلى تراجع أسعار الأعلاف وانخفاض القوة الشرائية للمستهلكين .

مشيرا إلى وجود موسم حصاد القمح خلال هذه الفترة .

وكذلك أشار لـ”الاستثمار العربي” إلى أن أسعار اللحوم القائم تتراوح من 170 إلى 180 جنيها للبقري، ومن 145 إلى 155 جنيها للحوم الجاموسي.

وكذلك يسجل سعر الضاني لنحو 200 جنيها، وحوالي 220 جنيها للماعز، وترتفع أسعار الماعز عن الضاني لاحتواء الأولى على كمية كبيرة من الدهون .

اللحوم المستوردة

قال سيد النواوي، عضو شعبة المستوردين ، إن هناك تراجع في أسعار اللحوم المستوردة بنحو 25 جنيها للكيلو .

فيما أشار إلى وجود توقعات بمزيد من الاستقرار في الأسعار مع توفير الدولار للاستيراد ومنه إلى زيادة المعروض .

ونوه إلى استيراد اللحوم من عدد من الدول منها الدول الأفريقية والهند ، والبرازيل ، موضحا أن سعر اللحوم البرازيلية يسجل 255 و260 جنيها للكيلو جملة، أما الهندية تسجل 210 و215 جنيها للكيلو جملة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس