جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

إعلام عبري: انتحار 10 جنود وضباط إسرائيليين منذ 7 أكتوبر الماضي

نقلت قناة القاهرة الإخبارية عن وسائل  إعلام عبرية نبأ انتحار 10 جنود وضباط إسرائيليين منذ السابع من أكتوبر الماضي.

انتحار 10 ضباط

حيث كشفت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أن 10 ضباط وجنود للاحتلال انتحروا منذ 7 أكتوبر الماضي، جزء منهم خلال المعارك في مستوطنات غلاف غزة.

فيما أوضحت الصحيفة عن خبراء قولهم إن معظم حالات الانتحار في الجيش هي في صفوف جنود شبان، لكن هناك تأثيرات غير مألوفة لـ7 أكتوبر، “وفجأة تعين على الجيش التعامل مع ميول للانتحار في أوساط جنود وضباط في الخدمة العسكرية الدائمة وفي الاحتياط في الثلاثينيات والأربعينيات من أعمارهم”.

كما أشارت أن أحد الذين انتحروا ضابط في الخدمة الدائمة، عُثر عليه في سيارته بعد أن أطلق النار على نفسه، بعد أسبوعين من عملية “طوفان الأقصى”.

Ads

وفي وقت سابق أفاد ناطق باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال الإسرائيلي منعت الأمم المتحدة من الوصول إلى معبر رفح في قطاع غزة.

معبر رفح

وقال ينس لايركه في مؤتمر صحفي دوري في جنيف: «لسنا موجودين حاليا عند معبر رفح لأن مكتب تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية رفض السماح لنا بالوصول إلى هذه المنطقة» وهي نقطة العبور الرئيسية للمساعدات الإنسانية.

مشيراً أن قطاع غزة به إمدادات ووقود تكفي ليوم واحد.

هذا وقد أعلن الجيش الإسرائيلي، استهداف موقع معبر كرم أبو سالم بأربع قذائف هاون وقذيفتين صاروخيتين سقطت إحداهما داخل القطاع والأخرى في منطقة مفتوحة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس