جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

التخطيط: صندوق مصر السيادي يعتزم إجراء جولة ترويجية بدول الخليج لجذب استثمارات جديدة

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن صندوق مصر السيادي يعتزم القيام بجولة ترويجية في دول الخليج خلال شهر يونيو المقبل لجذب استثمارات جديدة.

صندوق مصر السيادي

وأضافت السعيد في تصريحات للشرق أن جولة صندوق مصر السيادي ستشمل لقاءات مع الصناديق السيادية المماثلة والمؤسسات المالية والمستثمرين، لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة مع الصندوق، والوضع والمؤشرات الاقتصادية الراهنة، وما تم اتخاذه من إجراءات وإصلاحات مؤخراً.

استثمارات ومشروعات

في سياق متصل قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط خلال فعاليات “يوم مؤسسة التمويل الدولية بمصر“، أمس إن صندوق مصر السيادي استثمر حوالي 5.6 مليار دولار في قطاعات البتروكيماويات والسياحة والتكنولوجيا المالية، والطاقة.

Ads

صندوق مصر السيادي

مضيفة إن صندوق مصر السيادي استثمر أكثر من 5 مليارات دولار في الأصول الحكومية منذ أن تم إنشاؤه.

القطاع الخاص

كما أوضحت أن نسبة مشاركة القطاع الخاص خلال العام الجاري في الاقتصاد وصلت إلى 40% مقارنة بـ30% خلال السنوات الماضية، ومستهدف زيادة نسبة مشاركة القطاع الخاص في الاستثمار لتصل إلى 50% العام القادم.

أصول حكومية

جدير بالذكر أن جمعت مصر ما يصل إلى نحو 5.3 مليار دولار من خلال اتفاقيات بعضها مبدئي وبعضها نهائي لبيع أصول حكومية لعدد من المستثمرين، كانت مصر قد أعلنت في مارس 2023، برنامجاً لطرح حصص في ما يصل إلى 40 شركة وبنكاً موزعة على 18 قطاعاً حتى مارس 2024، وجرى تمديده إلى ديسمبر 2024.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس