جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس حماية المستهلك: هناك سلع بطيئة في الاستجابة لتراجع الأسعار

قال رئيس حماية المستهلك، ابراهيم السجيني، إنه تم ملاحظة أن هناك بعض السلع بطيئة في الاستجابة لخفض الأسعار، ولكن سيكون هناك متابعة مستمرة حتى تواكب مسيرة خفض أسعار باقي السلع مثل الأرز والسكر والزيت.

السكر والأرز

وأضاف على هامش الجوله التفقدية، أن هناك العديد من السلع انخفضت أسعارها مثل السكر والأرز، ولكن يوجد بعض السلع تحتاج إلى مراجعة فواتير، وسيكون هناك متابعة جيدة.

وأوضح أن الجهاز مستمر في متابعة تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء الصادرة في اجتماعات لجنة ضبط الأسواق، مؤكدا أن معظم أسعار السلع شهدت تخفيض وصل إلى 35% وأحيانا وصل إلى 40%.

Ads

السلع الاستراتيجية

وقال محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، إن هناك موجة انخفاض في أسعار السلع الاستراتيجية، فهناك انضباط في أسعار الزيت والسكر، وهناك بعض السلع تحتاج إلى مراجعة وسوف نتخذ اجراءت.

وأكد المحافظ أنهم مستمرين في آليات المتابعة، وطرح السلع بأسعار مناسبة للمواطنين.

والجدير بالذكر أن محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، وحماية المستهلك إبراهيم السجيني، أعطوا إنذار لإحدى محلات السوبر ماركت بعدما قدمت أسعار مرتفعة في الجبن وأيضا الزيت.

وتفقد رئيس حماية المستهلك، ابراهيم السجيني، برفقة محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، عددا من الأسواق والمخابز في محافظة الجيزة، وذلك في إطار خطة تشديد الرقابة على الأسواق ومتابعه الأسعار ومدى التزام التجار بتخفيضات الأسعار المعلنة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس