جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

المجتمعات العمرانية: 6 مليارات دولار مبيعات العام الجارى حتى الآن

قال المهندس أحمد سعيد مستشار وزير الإسكان للشؤون المالية بهيئة المجتمعات العمرانية إن حجم مبيعات الهيئة للعام المالي 2022/2023 بلغ نحو 5 مليارات دولار بينما بلغت المبيعات العام المالي الجاري حتي الآن 6 مليارات دولا تقريباً مشيراً إلى تحصيل ما يقرب من مليار دولار من حجم تلك المبيعات في صورة مقدمات شراء.

المجتمعات العمرانية

حيث ناقشت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب فخري الفقى رئيس اللجنة، مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن العام المالي 2024/2025.

من ناحية أخرى قالت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، إنه تم الانتهاء من طرح وتنفيذ 924 ألف وحدة منها 667 ألف وحدة تم الانتهاء من تنفيذها، و258 ألف وحدة في مراحل الإنشاء.

وحدة سكنية

بينما يبلغ عدد الوحدات الجاري إسنادها 76 ألف وحدة، بحيث يبلغ إجمالى عدد الوحدات المنفذة والجارى تنفيذها لمحدودي الدخل مليون وحدة سكنية، بالإضافة إلي 27 ألف وحدة بمحور الإسكان المتوسط.

Ads

سكن لكل المصريين

وأوضح الدكتور عاصم  الجزار وزير الإسكان، أن مشروعات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين من أهم المشروعات القومية الجارى تنفيذها على مستوى الدولة، فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوفير الوحدات السكنية للمواطنين بما يتناسب مع احتياجاتهم.

مشدداً على ضرورة المتابعة الحثيثة والدورية لجميع مراحل التنفيذ، من أجل الالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من الأعمال بأعلى جودة، حتى يتم تسليم تلك الوحدات لمستحقيها، فى أفضل صورة حضارية تليق بالمواطن المصرى.

تسليم الوحدات لمستحقيها

كما وجه الوزير بعدم التهاون مع المقاولين، سواءً فى معدلات التنفيذ وكذا جودة التشطيبات، وسحب الأعمال من الشركات المتقاعسة، وإسنادها لشركات أخرى جادة، من أجل الإسراع بإنهاء المشروع، وتسليم الوحدات لمستحقيها.

مخاطباً مسئولى أجهزة المدن الجديدة، ومسئولى التنفيذ فى المحافظات، بأنهم ملتزمون أمامه بشكل شخصي بالمواعيد المحددة للانتهاء من تنفيذ الوحدات وبأعلى جودة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس