جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الحكومة ترخص الانتفاع بـ 1.5 فدان ناحية رفح لإنشاء محطة تحلية مياه

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالترخيص بالانتفاع بمساحة شاطئية نحو 1.5 فدان ناحية رفح بمحافظة شمال سيناء.

إنشاء محطة تحلية مياه 

لاستخدامها في إنشاء محطات لتحلية مياه البحر، ضمن الخطة الاستراتيجية لتحلية مياه البحر حتى عام 2050 .

المُستهدف تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص مع استهداف نقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة لهذه المحطات، والاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في تغذيتها.

نفيذ محطات تحلية مياة

يستعد صندوق مصر السيادي لطرح أعمال تنفيذ محطات لتحلية المياه أمام 17 تحالفا خلال الأسابيع المقبلة، بحسب الرئيس التنفيذي للصندوق، أيمن سليمان.

Ads

من المقرر البدء بطرح محطات تحلية المياه في البحر الأبيض المتوسط والساحل الشمالي والبحر الأحمر وقناة السويس.

وفقا لما قاله أيمن سليمان خلال ندوة عن مستقبل وتحديات الأسواق المالية والثروات في مصر أمام وفد من بورصة لندن اليوم الأحد.

يأتي ذلك في إطار خطة تنفذها الدولة المصرية حاليا للتوسع في مشروعات تحلية مياه البحر من خلال 29 مشروع تعكف على تنفيذها وزارة الإسكان.

مشروعات محطات التحلية

في مايو الماضي، أشار نائب وزير الإسكان لشؤون البنية الأساسية سيد إسماعيل، إلى أن الوزارة تقترب من طرح الحزمة الأولى من مشاريع تحلية مياه أمام القطاع الخاص.

وقال إسماعيل آنذاك إن الخطة تتضمن 29 مشروعاً مقسمة على مجموعات، مضيفاً أن الحكومة وضعت 6 خطط خمسية تمتد حتى 2050 لتطوير مشروعات تحلية المياه.

وتستهدف الخطة الخمسية الأولى 3.3 مليون متر مكعب من المياه المحلاة على أن تتوسع المشروعات لتصل طاقة التحلية لـ5.9 مليون متر مكعب.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس