جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وفاة الرئيس الإيراني ترفع أسعار الذهب محليًا وعالميًا

ارتفع سعر الذهب محليا بحوالي 40 جنيها مقارنة بأسعار صباح اليوم ، فيما ارتفع السعر العالمي للأوقية بحوالي 30 جنيها .

وجاء الارتفاع المحلي بسبب التحرك العالمي للمعدن الأصفر الناتج عن مقتل الرئيس الإيراني وما تبعه من تخوفات من عدم وضوح الرؤية في المنطقة وتخوفا من أن يكون الحادث مدبرا .

السعر المحلي للذهب

وقال لطفي المنيب نائب رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الذهب المحلية ارتفعت نتيجة ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنحو 30 دولار للأوقية.

حيث ارتفعت أسعار الذهب العالمية من 2440 إلى 2441 دولار للأوقية ، مما انعكس على ارتفاع السعر محليا بنحو 40 جنيهًا للجرام.

مشيرا إلى ارتفاع سعر الذهب من 3165 إلى 3205 جنيه لعيار 21 خلال تعاملات اليوم.

طائرة الرئيس الإيراني

Ads

وأرجع ذلك لحادث سقوط طائرة الرئيس الإيراني مما تسبب في ارتفاع أسعار الذهب العالمية، تحسبا لأن يكون الحادث مقصود، مما يؤدي لحدوث حرب بين إيران وإسرائيل، وبالتالي ترتفع الأسعار.

قال عيد يوسف، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية للمنوفية ، إن أسعار الذهب محليا لم ترتفع بنفس نسبة ارتفاعها عالميا بسبب انخفاض سعر الدولار .

فيما أشار إلى أن السعر العالمي ارتفع اليوم حوالي 30 دولار للأوقية حيث سجل اليوم 2440 دولار للأوقية فيما ارتفع السعر المحلي للمعدن الأصفر لنحو 3200 جنيها .

ونوه إلى أن سعر الدولار في السوق الموازي ينخفض عن السعر الرسمي بشكل متفاوت منذ تحرير سعر الصرف .

بيانات اقتصادية

قفزت أسعار الذهب إلى مستوى قياسي جديد خلال تعاملات الاثنين المبكرة، بعد أن عززت البيانات الاقتصادية الأمريكية الأسبوع الماضي الرهانات على أن الاحتياطي الفيدرالي قد يخفض أسعار الفائدة مرتين هذا العام.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس