جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير الخارجية السعودي يجري اتصالا هاتفيًا بنظيره الإيراني

أجرى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، اتصالاً هاتفياً، بوزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية المكلف علي باقري كني.

وزير الخارجية السعودي 

وعبر سمو وزير الخارجية خلال الاتصال، عن بالغ التعازي وصادق المواساة في وفاة فخامة الرئيس الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

ومعالي وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان ومرافقيهم – رحمهم الله ـ، معبراً عن تضامن المملكة مع حكومة وشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيق.

أكد التليفزيون الإيرانى صباح اليوم، مصرع الرئيس الإيرانى إبراهيم رئيسي وجميع رفاقه فى حادث تحطم مروحية فوق سماء محافظة آذربيجان.

الرئيس الإيراني

Ads

حيث ذكرت وكالة رويترز نقلا عن مسئول إيرانى إن طائرة الرئيس الإيرانى احترقت بالكامل في حادث التحطم، مؤكدة أنه لا توجد أى علامة حياة فى حطام المروحية.

كما أعلنت الحكومة الإيرانية، إن وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي لن تحدث أي اضطراب في الأداء الحكومي، وفقا لنبأ عاجل لقناة “القاهرة الإخبارية”.

من ناحية أخرى قال رئيس الهلال الأحمر الإيراني: إننا عثرنا على جثامين كل من كانوا على متن مروحية الرئيس رئيسي ويجري نقلها إلى مدينة تبريز.

مراسم دفن الرئيس الإيراني 

ووفقا لوكالة تسنيم، فإن الحكومة الإيرانية ستعلن بموعد ومكان مراسم وداع الرئيس ورفاقه، بعد عقد الاجتماع.

كما أوضحت إن جميع من كانوا على متن الطائرة قتلوا وهم الرئيس الإيراني آية الله إبراهيم رئيسي، وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، آية الله الهاشم إمام جمعة تبريز، ومالك رحمتي حاكم أذربيجان الشرقية، وسردار سيد مهدي موسوي رئيس وحدة حماية الرئيس الإيراني، وقوة من فيلق أنصار المهدي، وطيار، ومساعد الطيار، ومسؤول فني من بين ركاب هذه الرحلة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس