جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس «زهران للأجهزة والأواني المنزلية» لمدبولي: استثماراتنا تخطت 1.5 مليار جنيه

قال المهندس قاسم حسن، الرئيس التنفيذي لشركة جروب “سب مصر – زهران” أن حجم استثمارات الشركة تخطى 1.5 مليار جنيه، منذ الاندماج ما بين جروب سب مصر وشركة زهران عام 2018  ويبلغ عدد العاملين بالشركة حوالي 1200 فرد.

جروب سب مصر _ زهران

حاء ذلك خلال تفقد الدكتور مصطفى مدبولي مصنع جروب “سب مصر – زهران” للأجهزة والأواني المنزلية، بمدينة برج العرب الجديدة، بمحافظة الإسكندرية، يرافقه المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة والاستثمار والمناطق الحرة.

وقام الدكتور مصطفى مدبولي بجولة تفقدية داخل المصنع، حيث تفقد مصنع الأجهزة ومصنع الأواني المنزلية، وأشار المهندس قاسم حسن إلى أن شركة جروب “سب مصر – زهران” تمتلك مصنعين في مدينة برج العرب الصناعية، على مساحة 60 ألف متر مربع، تشمل مصنعًا للأجهزة الكهربائية، ويحتوي على 15 خطاً.

إنتاج أواني الطهي

وفي ذات السياق، أوضح الرئيس التنفيذي للشركة أن حجم إنتاج مصنع الأجهزة الكهربائية يبلغ 2 مليون جهاز سنويًا، بينما يبلغ حجم انتاج مصنع أواني الطهي 1.5 مليون قطعة سنويًا.

Ads

المكون المحلي

واستفسر الدكتور مصطفى مدبولي عن نسبة المكون المحلي في منتجات المصنع، حيث أوضح المهندس قاسم حسن أن الشركة استطاعت أن تصل بإجمالي المكونات المحلية إلى 50% من إجمالي المواد المستخدمة في التصنيع.

صادرات المصنع

كما أشار الرئيس التنفيذي للشركة إلى أن الشركة استطاعت ان تُضاعف إجمالي صادراتها لحوالي 6 أضعاف خلال السنوات الثلاث الأخيرة، لتصل صادرات الشركة إلى 40% من إجمالي الانتاج، حيث يتم التصدير لدول مثل: تركيا، والسعودية، والإمارات، وفرنسا، وإسبانيا.

تيفال زهران

وفيما يتعلق بالقطاع التجاري للشركة، أشار المهندس قاسم حسن، إلى أن الشركة قامت بالتوسع بشكل كبير في هذا المجال، حيث وصل عدد محلات التجزئة التابعة للشركة لحوالي 50 فرعاً تحت اسمي “تيفال” و “زهران”، وذلك بالتوازي مع التوسع في شبكة خدمة ما بعد البيع وصولاً لعدد 35 نقطة في جميع أنحاء الجمهورية، كما تم إطلاق ذراع التجارة الإلكترونية لجروب “سب مصر – زهران” في سبتمبر 2021 لتلبية الطلب القوي للسوق المحلية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس