جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس الحكومة: خطة للعمل على وقف تخفيف الأحمال مع انتهاء التوقيت الصيفى

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفى عقب زيارته لمحافظتى البحيرة والإسكندرية إنه كلف وزيرى الكهرباء والبترول بوضع خطة للعمل على وقف تخفيف الأحمال مع انتهاء التوقيت الصيفى.

تخفيف الأحمال

لافتاً إلى أن تكلفة إنتاج الكيلو وات ساعة يكلف الدولة 223 قرشا، موضحا أن فاتورة وزارة الكهرباء لوزارة البترول شهرياً 15 مليار جنيه ووزارة الكهرباء تدفع منها 4 مليارات جنيه.

كما أشار أن إنتاج الكهرباء يعتمد بصورة كبيرة على الوقود التقليدي، ومصر ربنا حاباها بحجم محدد من المنتجات البترولية والغاز الطبيعى و60% من إنتاج الغاز الطبيعى الذى تنتجه مصر يذهب للكهرباء.

Ads

100 مليار رغيف مدعم

في سياق متصل أوضح مدبولي إن مصر تنتج 100 مليار رغيف مدعم سنوياً وتبيعه بـ5 قروش، مشيرا إلى أن شغل الحكومة الشاغل أن تكون مواردنا على قدر مصروفاتنا خلال الـ 3 سنوات المقبلة.

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

وأوضح مدبولي أن مصر تستورد أكثر من 100 ألف طن في العام لبن بودرة مشيراً إنه زار أحد المزارع النموذجية المرتبط بها الزراعة، كما أكد أنه يتم المناقشة مع القطاع الخاص كيفية تطوير مشروعاته.

فيما ذكر أنه يتم التركيز على القطاعات الهامة خلال الفترة القادمة التي تقود قاطرة التنمية وهما قطاعات الزراعة والصناعة والاتصالات والسياحة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس