جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مدبولي: نحتاج لبناء نحو 50 ألف فصل دراسى جديد كل عام بتكلفة 50 مليار جنيه

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي منعقد الآن، إنه مع الزيادة السكانية نحتاج لبناء من 40 إلى 50 ألف فصل دراسى جديد كل عام بتكلفة 50 مليار جنيه.

رئيس الوزراء

كما ذكر رئيس الوزراء أن هناك 71 مليون مستفيد من منظومة الخبز و63 مليونا من منظومة التموين.

فيما أضاف أن مجلس الوزراء، ناقش منظومة الخبز المدعم، الذى لم يتم تحريكه منذ اكثر من 30 عاما، موضحا ان تكلفة رغيف الخبز جنيه وربع والدولة تبيعه بـ 5 قروش.

و أعلن رئيس الوزراء، أنه تم الموافقة، على رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا اعتبارا من أول يونيو القادم.

الدعم النقدي

Ads

وأوضح فى مؤتمر صحفى، أنه استمع لكافة الآراء، مؤكدا أن الدولة ملتزمة بوجود الدعم خاصة فى السلع الأساسية التى تمس المواطن، مضيفا قائلا “نوجه الدعوة للحوار الوطنى والخبراء لوضع خطة لكيفية التحول لمنظومة الدعم النقدى بدل العيني”.

حيث ذكر أن مجلس الوزراء ناقش اليوم عددا من الملفات الهامة ومنها منظومة الدعم والبدء فى زيادة حوكمة منظومة الدعم بهدف تقليل الأعباء المالية التى تتحملها الدولة وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

اجتماع مجلس الوزراء

جدير بالذكر أن ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء؛ لمناقشة عدد من الملفات والموضوعات المهمة.

وفي مستهل الاجتماع، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الأيام الماضية شهدت زخمًا شديدًا في الأحداث على مختلف الأصعدة العالمية والإقليمية.

كما واصلت الحكومة على المستوى المحلي خطواتها نحو دفع العمل بمختلف المشروعات الصناعية والزراعية والتكنولوجية.

من أجل سرعة إنجاز تلك المشروعات ودخولها حيز التشغيل، وزيادة الإنتاج والصادرات وتوفير النقد الأجنبي، وفرص العمل لآلاف الشباب.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس