جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التنمية المحلية»: 2 مليون جنيه مبيعات 2000 حرفي ضمن «منصة أيادي مصر»

قال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إن “منصة أيادي مصر” تضم 2000 حرفي و7 آلاف منتج متنوع وحجم مبيعاتها 2 مليون جنيه.

منصة أيادي مصر

وتلقى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، تقريراً من الوحدة المعنية بمتابعة جهود منصة “أيادي مصر” للتسويق الإلكتروني للمنتجات اليدوية والتراثية والحرفية بالوزارة حول آخر جهود المنصة منذ أطلقتها الوزارة في يوم المرأة المصرية في 16 مارس 2021 وحتي نهاية شهر مايو 2024 .

وأكد اللواء هشام آمنة، أنه تم الانتهاء من عمل نسخة انجليزية لمنصة “أيادي مصر”.

مشيراً إلى أن الوزارة مستمرة فى دعم منصة «أيادى مصر» بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمى وشركة إى أسواق مصر وزيادة فرص المشاركة فى المعارض الدولية والمحلية.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن مشاركة منصة “أيادي مصر” في المعارض المحلية والدولية تأتي في إطار تعزيز انتشار المنصة على الأرض والتسويق للمنتجات اليدوية والتراثية بشكل مباشر وأونلاين من خلال المنصة، وبناءً على توجيهات القيادة السياسية بمشاركة “أيادي مصر” على المستوى الدولي.

حيث شاركت المنصة في الفاعليات الدولية بالجناح المصري في المعارض الدولية للتعريف بمنصة “أيادي مصر” وبالمنتج التراثي المصري.

كما شاركت منصة “أيادي مصر” في ثلاثة أحداث مهمة على المستوى الدولي في كل من بولندا وكينيا بجناح مصر، بحضور وزير التنمية المحلية.

هذا بالإضافة إلى المشاركة وعرض “أيادي مصر” في الطاولة الحوارية التي تم عقدها في مدينة إشبيلية بإسبانيا خلال الفترة 18-19 أكتوبر 2023 بعنوان “شراكات من أجل انتقال عادل وشامل ومستدام وتعزيز العدالة الاجتماعية”.

Ads

وذلك تمهيدًا لـ”المنتدى العالمي للتنمية الاقتصادية المحلية”، عملاً على استقطاب الشراكات الدولية.

هذا إلى جانب مناقشة أوجه التعاون الممكنة للترويج للمشروع القومي “أيادي مصر” في خلال الزيارات الرسمية لوزير التنمية المحلية للدول الأجنبية مثل ألمانيا وكوريا الجنوبية.

بالإضافة إلى الاجتماعات مع سفراء الدول المختلفة في مصر.

معارض محلية

وأشار التقرير إلى أن منصة “أيادي مصر” قامت بتنظيم معارض على المستوى المحلي لمنتجي الحرف اليدوية والتراثية والمشاركة في الفاعليات الدولية التي يتم تنظيمها في مصر.

حيث تم تنظيم أكثر من (43) معرض للمشروع القومي “أيادي مصر” بشكل مجاني خلال الفترة من اغسطس 2022 حتى شهر مايو 2024.

وشارك فيهم أكثر من (950) عارض وشملوا (6) معارض قام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بافتتاحهم بحضور وزير التنمية المحلية

بالإضافة إلى أكثر من (15) معرض افتتحهم وزير التنمية المحلية وعدد من الوزراء والمحافظين في أكثر من 10 محافظات (وهم القاهرة والجيزة والقليوبية والغربية والشرقية والبحيرة وبني سويف واسوان والفيوم والدقهلية).

هذا إلى جانب مشاركة منصة “أيادي مصر” في معرض “تراثنا” للحرف التراثية على مدار ثلاثة أعوام 2021/2022/2023 والذي يفتتحة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتأتي مشاركة “أيادي مصر”

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس