جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التضامن»: 11 يونيو اكتمال وصول جميع حجاج الجمعيات الأهلية إلى مكة المكرمة

قال أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن ورئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، إن اكتمال وصول الجميع حجاج إلى الأراضي السعودية سيكون بحلول 11 يونيو الجاري.

وأشار مساعد وزيرة التضامن خلال تصريحات لبرنامج «الخلاصة» المذاع عبر شاشة «المحور» مساء السبت، إلى أن 3500 حاج سينهون زيارة المدينة المنورة متجهين إلى مكة المكرمة في 11 يونيو.

وفي رسالة طمأنة لأهالي الحجاج، أكد “عبد الموجود” أن «أوضاعهم بخير جميعا.. والأمور تسير وفق البرنامج المخطط له».

وأضاف أن الحجاج المتواجدين حاليًا في المدينة المنورة يؤدون الزيارة للمسجد النبوي والروضة الشريفة، مشيرًا إلى أن مدة إقامتهم في المدينة تتراوح بين 3 و 4 ليالي قبل التوجه إلى مكة المكرمة.

وفي سياق متصل، أعلن وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة، امس الجمعة، عن وصول ما يقارب مليونًا ومئتي ألف حاج من مختلف دول العالم حتى نهاية اليوم، إذ تمت جميع مراحل رحلتهم بيسر وطمأنينة، وينعمون بوضع صحي متميز ومستويات رضا مرتفعة.

وأكد الوزير أن هذا النجاح جاء بفضل الله أولاً، ثم بفضل الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة والجهود المخلصة لأبطال منظومة خدمة ضيوف الرحمن.

Ads

وزير الإعلام السعودي 

وأوضح في المؤتمر الصحفي الحكومي الذي عقد اليوم في الرياض بحضور وزير الإعلام سلمان الدوسري، أن السعودية منذ تأسيسها، شُرفّت بخدمة ضيوف الرحمن.

حيث تولي القيادة الرشيدة اهتماماً بالغاً بتسهيل وصول الحجاج إلى الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، لأداء النسك بكل يسر وطمأنينة وتقديم أعلى مستويات العناية والاهتمام لهم.

وزير الحج

وقال الدكتور الربيعة: أود أن أشدد على ضرورة التزام جميع ضيوفنا الحجاج بالأنظمة والتعليمات والتعاون، لنتمكن من خدمتهم على أكمل وجه وتسهيل عليهم بإذن الله أداء المناسك بكل يسر وطمأنينة”

كما أكد وزير الحج الربيعة أن توجيهات القيادة الرشيدة، تشدد على الإعداد المبكر لموسم الحج، مع السعي الدؤوب والحرص المتواصل على مراجعة الخطط والمشاريع والمبادرات لتطويرها ومعالجة تحديات الأعوام السابقة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس